الـبرلـمـانيـون الــجنـوبيـون يـعـلنـون عـن إشــهـار كـتـلــة

> المكلا / عدن «الأيام» خاص

> قال المهندس محسن باصرة إن المصالح الحزبية وقفت عائقا أمام تشكيل تكتل جنوبي في البرلمان منذ العام 2007م وإن الوضع الراهن يلزم كل اعضاء البرلمان الجنوبيين الوقوف إلى جانب اهلهم. وأضاف البرلماني باصرة في تصريح لـ«الأيام» :«سعينا منذ انطلاق فعاليات الحراك في العام 2007م إلى أن يكون للنواب الجنوبيين رأي ،لكن بقيت المصالح الحزبية عائقا امام ذلك .
مضيفا :” يذكرني هذا الامر باحياء فعالية 13 يناير في العام 2008 شارك فيها عدد من النواب منهم الدكتور ناصر الخبجي وصلاح الشنفرة وانصاف مايو حيث وجه محافظ عدن حينها وعضو المجلس احمد الكحلاني رسالة لرئاسة المجلس للتحقيق مع البرلمانيين المشاركين ورفع الحصانة عنهم بسبب رفعهم لشعارات انفصالية وقدومنا الى منطقة غير منطقتنا،حسبما ذكر .
وقال باصرة :” الوضع اليوم غير” ولا نجد عذرا لاي نائب في مدينة او ريف الجنوب ان يقف ضد اهله وكفى تظرات ضيقة وينبغي ان يكونوا في مقدمة صفوف اهلنا لتحقيق مطلبهم السياسي العادل وهو تقرير المصير وبالطرق السلميه .
وتابع قائلا :”الشعب هو مالك السلطه ومصدرها ومن يشكك في ذلك فالاستفتاء هو الحكم بل مطلوب منا كنواب جنوبيين ان نتواصل مع المجتمع الاقليمي والدولي لايصال مطالب الشعب لتقرير مصيره دون تسويف بوسائل سلمية حتي نحقف لاهلنا مصير جنوبهم الجديد لتستقر المنطقه ويعوض اهلنا عن ظلمهم وحرمانهم و سنين عجاف مرت بهم وماالنصر الا صبر ساعه.
جرى أمس الإعلان عن إشهار كتلة للبرلمانيين الجنوبيين كإطار مؤسسي وتشريعي جنوبي.
وجاء في بيان صدر بهذا الخصوص أن لقاء عقده أمس عدد من أعضاء مجلس النواب الجنوبيين كرس لتدارس الأوضاع والمستجدات الخطيرة التي تمر بها البلاد حاليا.
وأوضح البيان أنه “انطلاقاً من المسئولية الملقاة على عاتق البرلمانيين الجنوبيين في الحفاظ على الأمن والاستقرار، ونظراً للأحداث المتسارعة والخطيرة التي يمر بها الوطن تنادى أعضاء مجلس النواب في الجنوب لعقد هذا اللقاء”.
وذكر البيان أن “المشاركين في اللقاء حرصا منهم على القيام بواجبهم الوطني فقد اتفقوا على إشهار الكتلة البرلمانية الجنوبية كإطار مؤسسي وتشريعي جنوبي يعمل على حماية حقوق الجنوبيين والدفاع عن قضايا الوطن”.
وأعلن المشاركون في اللقاء عن وقوفهم الدائم إلى جانب الأخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ومؤازرته في تجنيب البلد الانزلاق نحو الحرب الأهلية، مهيبين بجماهير الشعب رفع اليقظة والوقوف في وجه المؤامرات التي تحاك ضد الوطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى