إضراب عمال الصرف الصحي يغرق شوارع عدن بالمجاري

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب

> نفذ صباح أمس عمال الصرف الصحي بعدن إضرابا عن العمل جرى خلاله إيقاف المضخات في محطات تصريف المجاري عن العمل، الأمر الذي أدى إلى طفح المجاري في العديد من الشوارع.
وأغلق العمال المضربون بوابات في محطة الضخ بمديرية المنصورة، والتي تقوم بتصريف مياه المجاري من المحطات التحويلية في مناطق مديريات الشيخ عثمان ودار سعد والمنصورة وحي عبد القوي والقاهرة والممدارة وغيرها.
وقد قام مهندسو الصيانة والعاملون في محطات الضخ صباح أمس بإيقاف تشغيل المضخات، وإغلاق البوابات وإشعال الإطارات أمام المحطة احتجاجا على عدم استلامهم رواتب للشهرين الماضيين.
إغلاق البوابات وإشعال الإطارات
إغلاق البوابات وإشعال الإطارات

والتقت «الأيام» بالمهندسين والعاملين المضربين، حيث أفاد الأخ وجدي أحمد علي العولقي، ويعمل منذُ 7 سنوات مهندسا صيانة دورية، حيث قال: “العمال لم يستلموا رواتب منذُ شهرين ولا حوافز أعمال إضافية، ونحن لدينا أسر وعلينا التزامات تجاه بيوتنا، وعدم صرف مرتباتنا حملنا أعباء وديون خلال شهرين، والدولة ملزمة بصرف مرتباتنا كغيرنا من موظفي القطاع العام، فنحن نعمل بمؤسسة حكومية وليس لدى تاجر”.
العاملون في محطات الضخ صباح أمس بإيقاف تشغيل المضخات
العاملون في محطات الضخ صباح أمس بإيقاف تشغيل المضخات

بدوره حامد أبو بكر باعلوي، عامل مناوب في محطة ضخ مياه الصرف الصحي في مدينة الشعب تحدث قائلا: “نحن العاملين بدون رواتب لمدة شهرين متتاليين والإدارة لم تستطع أن تعمل لنا شيئًا، لذا نفذنا هذا الإضراب”.
ونتيجة لإضراب عمال الصرف الصحي فقد طفحت المجاري في عدد كبير من شوارع مديريات عدن ما تسبب في عدم قدرة المواطنين على السير فيها وإغلاق أبواب المحلات الموجودة في تلك الشوارع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى