رئيس قسم الإعلام بجامعة تعز: «الأيام» مدرسة صحفية متميزة تنحاز للطبقات الفقيرة والمسحوقة

> تعز «الأيام» أحمد النويهي

> أشاد الدكتور عبد الحكيم مكارم، رئيس قسم الإعلام بجامعة تعز بـ “الدور التنويري التي قامت به صحيفة «الأيام» منذ تأسيسها في منتصف القرن الماضي على يد مؤسسها الأستاذ محمد علي باشراحيل”.
وكان الدكتور مكارم يتحدث في سياق محاضرة ألقاها عن “الإعلام اليمني ومراحل تأسيسه” لطلاب قسم الإعلام حديث النشأة في كلية الآداب بجامعة تعز.
وقال الدكتور مكارم: “إن «الأيام» من الصحف الرائدة في اليمن التي حافظت على نهجها الصحفي من خلال وقوفها وانتصارها للطبقات الفقيرة والمسحوقة، ومثلت مدرسة نموذجية في العمل الصحفي المواكب للأحداث والتطورات”، موضحا بأن “الصياغة الخبرية في الصحيفة تعتمد على الأخبار القصيرة، وتعكس نفس القارئ مما جعلها الأقرب إلى الجمهور وزاد من شعبيتها، ناهيك عن مواكبتها للشأن العالمي من خلال التقارير المنشورة سواء السياسية أو الرياضية”.
واستعرض الدكتور مكارم في سياق محاضرته تبويب الصحفية ودورها التنويري خلال الخمسينات والستينات والخط الإعلامي الذي اتخذته لنفسها منذ تأسيسها ولم تحيد عنه، مشيرا إلى أن “الصحيفة صمدت واستطاعت النهوض من جديد رغم العقبات التي واجهتها قديما وحديثا”.
يذكر أن قسم الإعلام بجامعة تعز تم افتتاحه هذا العام في كلية الآداب ضمن عملية التحديث التي يقودها الدكتور محمد الشعيبي رئيس الجامعة إضافة إلى قسم الفنون الجميلة.
وستقوم «الأيام» بتناول وقائع هذه الأقسام وعوامل إنشائها لأول مرة في جامعة تعز بعد مطالب دامت سنوات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى