قاسم عسكر: روسيا والجزائر ودول الخليج أبدت توجسا إزاء اختلافات القيادات الجنوبية للحراك

> عدن «الأيام» قائد نصر

> ذكر القيادي في الحراك السلمي الجنوبي السفير قاسم عسكر أنه قام مؤخرا بزيارة لكل من الجزائر والكويت والإمارات والسعودية وروسيا لاطلاع المسئولين في تلك الدول على مستجدات الأوضاع السياسية في المنطقة ومطالب شعب الجنوب بحقه في تقرير مصيره واستعادة دولته الكاملة السيادة.
وكان عسكر يتحدث في تصريح لـ«الأيام» مساء أمس خلال وجوده في ساحة الاعتصام بخورمكسر.
وقال عسكر في تصريحه إن تلك الدول التي زارها «أظهرت مواقف إيجابية تجاه القضية الجنوبية، على الرغم من التوجس الذي يعتريها بسبب الاختلاف في صفوف القيادة الجنوبية».
وأوضح عسكر أنه أبلغ تلك الدول أن «الأمور تسير بشكل ممتاز نحو إيجاد هرم قيادي موحد في الأيام القادمة يمثل الثورة والشعب الجنوبي».
وعلى صعيد التقارب في اتجاه توحيد الصف القيادي للحراك الجنوبي قال عسكر «إن هناك قلة قليلة من القيادات تتمسك بالسعي نحو المناصب، في حين أن أكثر القيادات لديها الرغبة في أن تعود إلى منازلها إذا كان ذلك سيحقق النجاح لشعب الجنوب في نضاله من أجل الحرية والاستقلال».
وأشار عسكر في تصريحه إلى أن هناك اتصالات مكثفة جرت بين القيادة في الداخل والخارج ومع من هم في إطار النظام في صنعاء بهدف لملمة الأمور وتوحيد الجهود لتحقيق النصر النهائي لقضية الشعب الجنوبي.
وشدد عسكر على ضرورة إيجاد عمل منظم في ساحة الاعتصام بخورمكسر وتشكيل لجان من أجل ذلك بما يمكن من إحداث تصعيد ثوري منظم وإدارته بعقلانية في اتجاه تحقيق نجاحه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى