لـقـاء مـوسـع يـرفـض تـحـويـل شـبـوة إلـى سـاحـة صـراعــات

> عتق «الأيام» خاص

> أعرب لقاء موسع عقد أمس بمدينة عتق محافظة شبوة عن إدانته «لأي اعتداءات على مصالح وحقوق أبناء المحافظات الأخرى المتواجدين في المحافظة»، مؤكدا في الوقت ذاته إدانته «لأي تصرفات من شأنها إقلاق السكينة العامة والإضرار بالأمن».
ورد ذلك في بيان صدر عن اللقاء الذي دعا إليه محافظ شبوة أحمد علي باحاج وحضره عدد كبير من مشايخ
وأعيان ووجهاء محافظة شبوة والقيادات الحزبية والسياسية والمكونات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني لتدارس الوضع الأمني في ظل التداعيات السياسية والأمنية المتسارعة التي تشهدها البلاد.
**وأبرز البيان عددا من النقاط توافق عليها المشاركون فيه وهي:
1. إن أبناء المحافظة يداً واحدة بمختلف مناطقهم وقبائلهم وتوجهاتهم السياسية والحزبية.
2. العمل بيد واحدة في مهام حماية المحافظة، ورفض تواجد أي تدخلات من خارج المحافظة أو من داخلها لزعزعة أمنها واستقرارها.
3. عدم السماح بالعمل بصورة منفردة من قبل أي طرف سياسي أو حزبي أو اجتماعي، أو احتكار تمثيل المحافظة في جهة بعينها، واعتبار ذلك منافياً لمبدأ الشراكة الوطنية.
4. التأكيد على حق النضال السلمي للتعبير عن المطالب وعلى السلطة القيام بواجبها في حماية الفعاليات والاعتصامات السلمية، وعلى وجه الخصوص حماية المعتصمين في ساحة عدن وساحة المكلا.
5. إدانة أي اعتداءات على مصالح وحقوق أبناء المحافظات الأخرى المتواجدين في المحافظة مع إدانة أي تصرفات تقلق السكينة العامة والإضرار بالأمن.
مشهد من الحضور في لقاء موسع عقد أمس بمدينة عتق محافظة شبوة
مشهد من الحضور في لقاء موسع عقد أمس بمدينة عتق محافظة شبوة

6. مطالبة السلطة المحلية بالمحافظة والقيادات الأمنية والعسكرية من خلال رفع حالة الاستعداد واليقظة العالية داخل وحداتهم والالتزام بمهامهم الوطنية، والحفاظ على أمن واستقرار المحافظة، وحماية المصالح العامة والخاصة، وعدم السماح بتخريبها أو تعطيل مهامها أو الاستيلاء عليها.
7. دعوة جميع أبناء المحافظة المنتسبين للوحدات الأمنية والعسكرية في المحافظة من ضباط وصف ضباط وجنود بالتواجد في وحداتهم العسكرية والأمنية ليقوموا بواجباتهم في حماية المحافظة.
8. عدم السماح بتسليم أو تهريب أو بيع أي أسلحة أو معدات عسكرية وجدت للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، باعتبارها ملكاً عاماً لا يجوز التفريط فيه أو التهاون دون حمايته والحفاظ عليه.
9. أحقية الأولوية لأبناء المحافظة في الحصول على تنمية المحافظة، وكذا المصالح، وفرص العمل في الشركات العاملة في نطاق المحافظة، والحصول على فرص التأهيل والتدريب في المجالات الفنية المختلفة.
10. رفض العنف بكل أشكاله وصوره أياً كان مصدره، واعتماد مبدأ الحوار لتحقيق المطالب والحقوق، مع التأكيد على احترام وقبول الآخر فيما بين أبناء المحافظة.
11. ضرورة احترام الطرقات ومجامع الناس والأماكن العامة والأسواق ودور العبادة وتجريم أي حدث يقع فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى