بعد إشهار المجلس الأعلى في 21 أكتوبر الجاري.. استكمال دمج الهيئات القيادية للمجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي

> عدن «الأيام» خاص

> ذكرت اللجنة المتحدة للمجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب أنها “أقرت عددا من الإجراءات العملية لاستكمال قوام الهيئات القيادية للمجلس الذي تم إشهاره في 21 أكتوبر الجاري في ضوء مبادئ الوثيقة العامة المقرة لدمج المكونين السابقين”.
جاء ذلك في بلاغ صحفي وزعته اللجنة المتحدة أمس، وأوضحت فيه بأنها “أقرت وبصورة نهائية في اجتماعها بعدن يوم السبت 25 /10 دمج هيئتي رئاسة المكونين السابقين وبصورة متساوية في هيئة واحدة تسمى (هيئة رئاسة المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب)، ودمج الأمانة العامة واللجنة التنفيذية للمكونين في هيئة واحدة بالتساوي وتسمى (المكتب التنفيذي)”.
وأشار البلاغ إلى “أنه تم إقرار دمج الجمعيتين الوطنيتين بصورة متساوية، بالإضافة إلى القيادات السابقة قبل انقسام المجلس بالمحافظات وعلى المستوى الأعلى في هيئة واحدة تسمى (الجمعية الوطنية العامة)، واعتبارها الهيئة التشريعية للمجلس الأعلى للحراك الثوري”.
كما جرى ووفقا للبلاغ الصحفي الاتفاق على تشكيل وإنشاء القيادة العامة للمجلس الأعلى للحراك بحيث تضم هذه القيادة رئيس المجلس ونائبه، وبتمثيل وطني من جميع المحافظات بمعدل ستة من كل محافظة مناصفة للمكونين السابقين، و10 لكل من العاصمة عدن ومحافظة حضرموت مناصفة بين المكونين السابقين.
جانب من الحضور والصحافيين  في المجلس
جانب من الحضور والصحافيين في المجلس

وأوضحت اللجنة في بلاغها بأنه “تم الاتفاق على إنشاء 10هيئات تابعة للقيادة العامة وهذه الهيئات هي: السياسية، التنظيمية، المالية، الدبلوماسية، الأمنية، القانونية، الاستشارية، الأكاديمية، الشبابية وهيئة المرأة”.
في اجتماع للجنة المتحدة للمجلس الأعلى للحراك الثوري أقرَّ تشكيل القيادة العامة بتمثيل وطني، ودمج كافة الهيئات للمكونين السابقين بصورة متساوية.
وأفادت اللجنة المتحدة بأنها “ناقشت مشروع تصور تفعيل التصعيد الثوري لمخيم المعتصمين بساحة الحرية (العروض) وبما يجسد إرادة شعب الجنوب الثائر الممزوجة بدماء الشهداء، ويؤكد الإصرار على المضي بخطى واثقة وثابتة نحو التحرير والاستقلال”، مشيرة إلى أن “المشروع سيتم عرضه على مكونات الحراك والقوى الشبابية كافة”، مؤكدة بأنها “ستواصل عقد اجتماعاتها بصورة مستمرة لإنجاز القضايا والمهام المناطة بها”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى