هادي يبحث مع بنعمر الأوضاع في اليمن والجهود المبذولة لاستكمال المرحلة الانتقالية

> صنعاء«الأيام» «سبأ»

> بحث الأخ عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، أمس مع جمال بنعمر، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، المستجدات على الساحة اليمنية والتطورات التي تشهدها البلاد على صعيد تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية والمشاورات الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة.
وفي اللقاء ثمن الرئيس هادي دعم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لليمن في مختلف المجالات لتمكينه من تجاوز التحديات الراهنة واستكمال استحقاقات المرحلة الانتقالية للخروج من أتون الأزمات إلى آفاق المستقبل المشرق وتلبية تطلعات الشعب في بناء دولته الحديثة على أسس الشراكة والمساواة والعدالة والحكم الرشيد.
وأكد الرئيس أن المشاورات تسير بخطى متسارعة وجيدة بين كافة المكونات والأطراف لتشكيل الحكومة وفقاً لاتفاق السلم والشراكة الوطنية، مشيراً إلى أهمية استمرار دعم المجتمع الدولي لليمن بهذه المرحلة الحرجة لمواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية والسياسية ومكافحة الإرهاب.
من جانبه أشار المبعوث الأممي إلى أهمية التنفيذ الكامل والدقيق لبنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية وسرعة تشكيل الحكومة الجديدة، داعياً جميع الأطراف والقوى إلى تحمل مسئولياتها بهذه المرحلة الحساسة من تاريخ اليمن، وأن يسهموا جميعاً في بناء اليمن الجديد.
وجدد بنعمر دعم الأمم المتحدة لليمن في مختلف المجالات والأصعدة وكذا دعم جهود الرئيس هادي لتنفيذ بقية استحقاقات المرحلة الانتقالية وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية واتفاق السلم والشراكة الوطنية المبني على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور أحمد عوض بن مبارك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى