الـكـتـلـة الـجـنـوبـيـة بـمـجـلـس الـنـواب تـعـلـن تـأيـيـدهـا للـمـعـتصمـيـن سـلـمـيـا

> عدن «الأيام» خاص

> أعلنت الكتلة البرلمانية الجنوبية تأييدها للاعتصام السلمي في الساحات، ودعت جميع المكونات والشرائح الاجتماعية المتواجدة فيها للالتفاف لدعم ومؤازرة الجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس الجمهورية في تجنيب البلاد الانزلاق إلى الحرب الأهلية وتحقيق الأمن.
وكانت الكتلة البرلمانية الجنوبية قد عقدت صباح أمس أول اجتماع لها برئاسة الأخ محمد الشدادي، نائب رئيس مجلس النواب، وذلك في فندق جراند عدن بخور مكسر تحت شعار “من أجل تمثيل قوي لتحقيق طموحات وآمال الشعب الجنوبي”.
وفي الجلسة الافتتاحية التي رأسها رئيس الكتلة الجنوبية بمجلس النواب والنائب عن حضرموت فؤاد واكد، والتي حضرها عدد من أعضاء مجلس الشوارى والشخصيات الاجتماعية والسياسية، ألقى الأخ محمد الشدادي، نائب رئيس مجلس النواب، كلمة توجيهية طالب فيها أعضاء الكتلة البرلمانية الجنوبية بمساندة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي في جهوده الرامية إلى قيام الدولة الاتحادية المدنية، وفقاً لمخرجات الحوار الوطني، والتي وافقت عليها كافة القوي السياسية، ومنظمات المجتمع المدني المشاركة في الحوار الوطني.
وقال الشدادي: “نحن اليوم أمام تحدي كبير ومطلوب منا بذل جهود كبيرة في المساهمة الفاعلة من مواقعنا في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل، والذي يحظى بدعم دولي وإقليمي، وفي مقدمتها حل القضية الجنوبية حلاً عادلاً حسب مخرجات فريق القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار الوطني”.
وأشار إلى أن “اجتماع الكتلة البرلمانية الجنوبية يأتي في ظروف بالغة التعقيد يمر بها الوطن عموماً والجنوب خصوصاً”، معربا عن “أمله بأن تسهم الكتلة البرلمانية الجنوبية في معالجة القضايا التي يعاني منها الوطن، والذي تنذر بحرب أهلية وطائفية واختلالات أمنية وانهيار بعض الوحدات العسكرية، ناهيك عن الأزمة الاقتصادية والظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها شعبنا”.
وأعرب الشدادي عن الثقة “بأن الكتلة البرلمانية الجنوبية ستكون أداة فاعلة في تحقيق آمال وطموحات وتطلعات شعبنا ونموذج يحتذى به لرص الصفوف، وتوحيد الجهود، وتجاوز الموانع الحزبية، وانحيازها إلى خيارات ناخبيها”.
من جانبه قام الأخ فؤاد عبيد واكد، عضو مجلس النواب بقراءة البيان الصادرعن الاجتماع.
‎جانب من حضور النواب الجنوبيين
‎جانب من حضور النواب الجنوبيين

وأعلن البيان عن “إشهار الكتلة البرلمانية الجنوبية كمكون سياسي وشرعي ينظوي تحته البرلمانيون الجنوبيون المنتخبون من أجل الدفاع والعمل على إنجاز استحقاقات الجنوب وفقا لمخرجات الحوار الوطني الذي توافق عليه اليمنيون، وضمنته الدول الراعية والأمم المتحدة، وفي المقدمة منها تحقيق التمثيل المتساوي مع المكون الشمالي في السلطة والدولة”.
وأكد البيان “التزام الكتلة البرلمانية الجنوبية بالعمل على تحقيق حل عادل للقضية الجنوبية السياسية، ووفقاً لما يرتضيه شعب الجنوب، والسعي الجاد والمتواصل لتوحيد جميع المكونات الجنوبية خلف قيادة موحدة ومتفق عليها وفقا لما يرتضيه الشعب الجنوبي.
كما أعلن البيان “دعم ومؤازرة الكتلة للجهود الكبيرة التي يبذلها فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، لتجنيب البلاد الانزلاق إلى الحرب الأهلية، وتحقيق الأمن، وحل المشاكل الاقتصادية”، مشددا على “أهمية التعاطي مع المتغيرات السياسية بالمرونة اللازمة والضرورية وفقا لما يتطلبه الواقع السياسي، وبما يحقق مصالح أبناء الجنوب”.
وأعرب البيان عن “التزام الكتلة البرلمانية الجنوبية بمواصلة العمل على إيصال صوت أبناء الجنوب إلى المؤسسات الإقليمية والدولية”.
وعقب الجلسة الافتتاحية عقد أعضاء الكتلة البرلمانية الجنوبية جلسة جرى خلالها تشكيل قيادة للكتلة تكونت من الإخوة:
فؤاد عبيد واكد رئيساً، سالم منصور حيدرة نائبا للرئيس، وعضوية كلاً من عبدالخالق البركاني، صالح فريد البرهمي، محسن علي بآصرة، وعبدالحميد حريز مقررا، وأنصاف علي مايو علاقات عامة، والأخ فؤاد عبد الكريم الناطق الرسمي للكتلة البرلمانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى