دعـوة للـجـنـوبـيـين لـتـقـديـم أدلـة عـن أعـمـال الـفـسـاد والـتـمـيـيز والـنـافـذيـن

> عدن «الأيام» خاص

> قال مصدر دبلوماسي غربي في نيويورك لـ«الأيام» يوم أمس إن هناك «استغرابا من الترويجات الصحفية الخاصة بلجنة العقوبات الأممية التي تزور عدن هذه الأيام من أنها تعمل على ترتيب فصل الجنوب».
وأضاف المصدر: «إن لجنة العقوبات المتواجدة حالياً في عدن لديها تفويض بمناقشة المواضيع ذات الصلة بعملها فقط وهو جمع المعلومات عن المعرقلين لعملية الانتقال السياسي».
وقال: «إن هنالك الكثير من الادعاءات ضد المعرقلين، لكن الكثير منها بدون ادله مكتوبة يمكن الاعتداد بها".
وعلمت «الأيام» ان اللجنة قد التقت بعدد من الشخصيات الجنوبية من مختلف شرائح المجتمع .. وكان النقاش من جانب اللجنة يتمحور حول المعرقلين والادلة على الادعاءات لكن "العديد من الشخصيات تحدث عن الماضي السياسي باسهاب وتحدثت عن القضية الجنوبية تاركين الفرصة تضيع حول اثبات مافعله اؤلائك النافذين من فساد وانتهاكات حقيقيه ضد الجنوبيين" حسب قول المصدر.
وعلمت «الأيام» ان احد رجال الأعمال الجنوبيين الذي قابل اللجنة تمحور كلامه بشكل عام حول "التمييز و التهميش الذي اصاب رجال الاعمال والتجار والصناعيين بشكل ممنهج من قبل شخصيات نافذة وكيف تم تجريدهم من وكالاتهم التجارية وكذا حرمانهم من المشاركة في المناقصات والمقاولات في الجنوب".
الأيام تدعو الجنوبيون الذين يمتلكون ادلة أووثائق أو أوامر اصليه كانت او مصورة لقوى كانت متنفذة عن اعمال فساد وتمييز وتهميش ان يوصلوها الى اللجنة او الى مكتب الصحيفة وسيتم نقلها للجنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى