هوامش على دفتر أحوال الأسبوع العاشر

> كتب: عوض بامدهف

> بدخول منافسات دوري الأولى أسبوعها العاشر يقترب دور الذهاب من محطته الختامية، حيث لم يعد يفصلها عن خط النهاية سوى ثلاث جولات، وهذا الأمر يشكل دافعًا قويًا وحافزًا كبيرًا للفرق المشاركة في منافسات الدوري إلى مضاعفة الجهد لبلوغ المبتغى والمرجو، وتحقيق الهدف الأساسي من وراء مشاركة هذه الأندية في الدوري أصلاً، وهذا جوهر الأمر كله.
**لقاءات الأسبوع العاشر**
غدًا الجمعة تبدأ منافسات الأسبوع العاشر من الدوري، وذلك باستضافة الصقر الحالمي الجريح (14) نقطة جراء وقوعه صيدًا سهلاً للجيلاوية في موقعه العلفي عرباوية صنعاء المنطلق بقوة دفع عالية الوتار (12) نقطة في لقاء يجمع بين الرغبة في استرداد المكانة، والعودة إلى سابق العهد من ناحية، وتواصل السير الواثق في الاتجاه الصائب من ناحية أخرى.
**كلاسيكو الحديدة**
فيما تشهد منافسات الأسبوع العاشر (كلاسيكو الساحل الغربي) الذي يجمع الهلال (9) نقاط وشباب الجيل (11) نقطة في لقاء تعزيز المكانة والموقع بالنسبة لممثلي كرة الساحل الغربي في دوري النخبة، فهل تكون جماهير عروس الساحل الغربي مع مباراة من نوع خاص أم يفسد العك الكروي والعك المضاد أجواء كلاسيكو الحديدة ؟!! .. أقول كلاسيكو، لأن دربي الحديدة في الأصل هو الذي يجمع فريق شباب الجيل وأهلي الحديدة.
**المنافسة على الصدارة**
في مباراة المنافسة على الصدارة تحل نسور اللواء الأخضر اتحاد إب ثاني الترتيب (18) نقطة ضيوفًا على يرامكة صنعاء ثالث الترتيب (15) نقطة، حيث يتوقع أن تأتي المباراة حافلة بالكثير من الإثارة والندية والحماس.
**البحث عن مخرج**
كما تستضيف نوارس حضرموت المتراجعة في الآونة الأخيرة (9) نقاط الأزرق الصنعاني وحدة صنعاء (9) نقاط المتراجع هو الآخر في لقاء ستكون سمته البالغة البحث عن مخرج سريع من المأزق الحالي، حيث يقبع الفريقان في دائرة الخطر، فالأزرق الصنعاني في المركز الثاني عشر والنوارس في المركز الثالث عشر ما قبل الأخير.
**لعنة حقات**
من المفارقات الطريفة أن مباراة التلال شعب إب التي يحتضنها ملعب الرائد الرياضي نصر شاذلي بحقات إنها جمعت بين الفائز من دربي عدن (أحمر صيرة) التلال، والخاسر ة من دربي اللواء الأخضر (العنيد) شعب إب، جماهير التلال يراودهم سؤال محير (هل تتواصل لعنة حقات لمشوار التلال (12) نقطة في معقله أم يتخلص التلال من هذه اللعنة، ويصالح جماهيره على العنيد (14) نقطة الذي سيكون له رأي آخر في هذا الأمر.
**المتراجعان**
بعد غد السبت يستضيف فحمان أبين (10) نقاط الشعلة (10) نقاط على ملعب الفقيد علي أحمد العلواني في المنصورة في لقاء المتراجعين، فمن ينجح في تصحيح وتعزيز موقعه ؟!!.
كما يحل الأخضر العدني (7) نقاط الذي يقبع في ذيل الترتيب ضيفًا على أهلي صنعاء المتصدر (19) نقطة، وهذا اللقاء يحمل في طياته الكثير من الاحتمالات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى