في مباراة اللطم والرفس..الحكم هيثم الوليدي يجبر أهلي صنعاء ووحدة عدن على التعادل الايجابي

> صنعاء «الأيام»عاصم النهمي

> عاد متذيل سلم الترتيب في دوري النخبة وحدة عدن بنقطة ثمينة من أرض المتصدر أهلي صنعاء اثر إنتزاعه لتعادل إيجابي بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت بين الفريقين أمس على ملعب نادي وحدة صنعاء برسم الجولة العاشرة من دوري النخبة..وفرض الحكم هيثم الوليدي إسمه نجماً للمباراة بعد ارتكابه للعديد من الأخطاء البدائية والفادحة وبدت صافرته ورايات مساعديه مهزوزة إلى حد كبير ، وكأنهم لأول مرة يديرون مباراة في دوري رسمي ، حيث كانت المباراة متوترة وشابتها العديد من المشاكل واللطم والركل والرفس بين اللاعبين والحكام من جهة ، واللاعبين فيما بينهم من جهة أخرى .
المستوى الفني للمباراة كان متواضعاً سيما من جانب الفريق المضيف الذي عجز عن هز الشباك بسبب ارتباك هدافه كولي مامبو تارة ، والأنانية المفرطة التي ظهر عليها اللاعبان محمد قشاش وأحمد السروري تارة أخرى لينتهي الشوط الأول سلبيا في الأداء والنتيجة.
الشوط الثاني لم يأت بالجديد واستمر العك الكروي فيه حتى جاءت الدقيقة (27) منه حيث فاجأ لاعب وحدة عدن أسامة مصطفى فريق الأهلي بتسجيله للهدف الأول بعد تسديدة قوية ومحكمة من خارج منطقة الجزاء ، سكنت شباك مرمى الحارس علي العنسي الذي وقف حيالها موقف المتفرج..هذا الهدف أربك لاعبي الأهلي كثيراً حيث لم يتمكنوا من إبداء ردة الفعل ،وظهر الوحدة أفضل بكثير حيث أضاع لاعبوه هدفين محققين .. الأول إنفرادة صدها العنسي وكرة أخرى إرتطمت بالعارضة..الهدفان الضائعان لوحدة عدن إستفزا الأهلي الصنعاني كثيراً وجعلاه يسعى من أجل التعديل وهو ما تم بعد استغلال كولي لتمريرة من محمد السروري سددها بقوة في الشباك معيداً المباراة إلى نقطة البداية.
وشهدت المباراة بعد الهدف أحداثاً دراماتيكية بإضاعة الأهلي لهدفين محققين بعد تألق الحارس سالم الهروش ومدافعيه إزاءها ، والثانية عدم احتساب الحكم لركلة جزاء قال الفنيون بأنها صحيحة بعد لمسة يد من قبل لاعب الوحدة.
وزاد الحكم من التوتر السائد في المباراة بطرد لاعب الأهلي محمد قشاش لاعتدائه على زميل له في الوحدة لتنتهي بعدها المباراة بالتعادل الإيجابي الذي أبقى الأهلي في الصدارة.
**نقاط من اللقاء:
- أدار المباراة الحكم هيثم الوليدي ، علي باقه ، محروس عمر وعادل الشاب رابعاً.
- بعد المباراة حاول لاعب الأهلي قشاش الإعتداء على حكم المباراة ، ولولا تدخل رجل الأمن عارف اليوسفي ورجاله لحدث ما لا يحمد عقباه.
- إعتدى لاعبا الأهلي (رامي الوسماني وصدام الخولاني) على أحد المشجعين باللطم والرفس .. ننتظر ردة فعل إدارة الأهلي تجاه هذا التصرف الأرعن الذي لا يمت للرياضة ولا للرياضيين بأية صلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى