قيادي بأنصار الله يتراجع ويشيد بالحكومة

> صنعاء «الأيام»

> تراجعت جماعة الحوثيين عن مطالبها بتغيير وزراء في حكومة بحاح اتهمتهم بالفساد، عقب إعلان تشكيلة الحكومة دون الإشارة إلى أسمائهم.
وطمأن المستشار الرئاسي عن جماعة الحوثيين صالح الصماد جماعته بعدم قلقه من تشكيل الحكومة بعد اتضاح الصورة لدى زعيم الجماعة السيد عبدالملك الحوثي.
وحذر الصماد في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي أمس ممن وصفهم بالمتملقين الذين قد يدفعون بقيادة جماعة الحوثي إلى اتخاذ مواقف غير حكيمة.
وكتب الصماد منشورا ذكر فيه “مايقلقني ليس تشكيل الحكومة مع وضوح الصورة للسيد، وإنما قلة وعي الكثير من الأنصار، وفضول المتملقين الذين قد يجبرون القيادة علی كشف أوراقها أو الدخول في مواقف غير حكيمة بسبب قلة وعيهم”.
وأضاف الصماد “من موقعي كمستشار لرئيس الجمهورية واطلاعي علی الوضع الداخلي لمؤسسات الدولة، وحجم الترهل والفساد الذي ينخرها أشيد بقوة وشجاعة وجرأة الأخ رئيس الوزراء والوزراء الأكفاء اللذين تحملوا هذه المسؤولية في هذه المرحلة الحساسة، وأشد على أيديهم في النهوض بالمسؤولية الملقاة على عواتقهم، وأن يكونوا عند حسن ظن شعبهم”.
وأشار إلى “تحفظه على بعض أسماء وزراء في تشكيلة الحكومة”، وقال: “إن عليها ملفات فساد وعدم انطباق المعايير علی بعض الوزراء”، مشيرا إلى “وعود قطعت للتعامل الجاد مع أي ملفات يتم رفعها ضد أي وزير”.
ودعا الصماد وسائل الإعلام إلى “التعاطي مع موضوع الحكومة بعيدا عن التشفي والمكايدات السياسية التي قد تؤدي باليمن إلى المجهول”، وكان المتحدث باسم جماعة (أنصار الله) الحوثية محمد عبد السلام أمس الأول اتهم وزراء في حكومة خالد بحاح بالفساد في تصريح لصحيفة “السياسة” الكويتية.
وقال: “إن أولئك الوزراء معروفون بفسادهم في السابق والجهات الرسمية تعرفهم أكثر منا، ونحن مصرون على تغييرهم، لكن المتحدث باسم الجماعة لم يفصح عن أسمائهم”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى