“الأيام الرياضي” تستطلع آراء الرياضيين حول مباراة منتخبنا أمام البحرين !! شكري حسين: مهارات لاعبينا الكبيرة أبهرت الحضور .. جميل طربوش: اللاعب اليمني لا يمتلك الثقة حتى لو انكشف مرمى الخصم أمامه

> حاورهم/ نجيب المحبوبي

> هاني محفوظ: لا تقللوا من مستوى منتخبنا !!
بمستوى رائع ظهر منتخبنا الوطني به في أول لقاء له في بطولة الخليج الـ22 المقامة في العاصمة السعودية الرياض، والذي جمعه مع المنتخب البحريني، وانتهى بالتعادل الأبيض بين الطرفين.
منتخبنا ظهر بصورة مغايرة على الصورة التي عودنا عليها، لكن ما زالت هناك بعض السلبيات التي يجب أن نتجاوزها خصوصًا في خط الهجوم الذي وقف عائقًا كبيرًا في مبارتنا أمام البحرين.
محبوبة كل الرياضيين "الأيام الرياضي" واصلت فتح صدرها لكافة الرياضيين في كافة المحافل الرياضية، واستضافت عددًا من الرياضيين، وناقشت معهم المستوى الذي ظهر به منتخبنا في هذا اللقاء .. لتخرج بالحصيلة الآتية في السطور القادمة.
الصحفي شكري حسين
الصحفي شكري حسين
**بدايتنا كانت مع الصحفي شكري حسين الذي قال: "أداء منتخبنا في مباراته أمام البحرين كان أكثر من رائع من حيث الترابط الجيد بين الخطوط، ونقل الكرة بسرعة فائقة والسلاسة، والمهارة الكبيرة التي أظهرها بعض اللاعبين، كما هو الحال عند علاء الصاصي، ووليد الحبيشي، وعبد الواسع المطري ووحيد الخياط ، والتي كان لها مفعول السحر في تقزيم أداء الفريق المنافس الذي يعتمد على القوة والألتحامات البدنية، وأجمالاً يمكننا القول إن الجديد بالنسبة لمنتخبنا ليس في حصولنا على التعادل والذي لم يكن حدثًا استثنائيًا، وإنما في الثقة التي كانت حاضرة في أداء لاعبينا، والتطور الكبير على مستوى نقل الهجمة، وعدم التقوقع في الدفاع، كما جرت العادة في المرات السابقة".
وواصل شكري حديثه قائلاً: "ما كان ينقص المنتخب في هذه المباراة هي الخبرة، إلى جانب عدم التمركز الجيد أثناء الوصول لمناطق الفريق الخصم، وطبعًا تمركز المهاجمين في المباراتين القادمتين سيكون أكثر صعوبة على اعتبار أن الفريقين السعودي والقطري من أكثر الفرق المرشحة، واللتين ستكونان أصعب بالنظر إلى فارق الإمكانيات المادية والفنية التي تفصلنا عن المنتخبين، لكن ذلك لا يعني أننا لن نراهن على حماس لاعبي المنتخب ومهارات لاعبيه الكبيرة التي أبهرت الحضور في درة الملاعب والجماهير أمام شاشات التلفزة".
الحكم أمين ناصر
الحكم أمين ناصر
**أما سكرتير لجنة الحكام بمحافظة عدن الحكم أمين ناصر قال: "على الرغم من الإمكانيات المادية والمعنوية الشحيحة إلا أن منتخبنا قدم مستوى أفضل من منتخب البحرين الذي سخرت له كل الإمكانيات المادية والمعنوية والمعسكرات الخارجية والمباريات الودية العديدة، ومنتخبنا الوطني في هذه المباراة قدم الكثير لكنه كان ينقصه الهداف الذي يستطيع استكمال الهجمة وإيداع الكرة في مرمى المنتخب المنافس".
واختتم أمين ناصر حديثه وقائلاً: "يجب أن يستمر المنتخب بالمستوى نفسه من أجل أن يقدم منتخبنا نتائج أفضل في المباراتين القادمة التي تجمعه مع قطر والسعودية، كما يجب من قيادة الوزارة وقيادة الاتحاد العام لكرة القدم تقديم يد العون من التشجيع ماديًا ومعنويًا بالرغم أن الإمكانيات المتوفرة للمنتخبين القطري والسعودي تفوق إمكانيات منتخبنا بمائة مرة لكن الذي يميز منتخبنا الروح المعنوية والحماس ودعم الجماهير اليمنية الغفيرة في السعودية".
الصحفي جميل طربوش
الصحفي جميل طربوش
**وواصل الحديث الصحفي جميل طربوش وقال: "مشكلة اللاعب اليمني أنه لا يمتلك الثقة والإيمان في حتى لو انكشف مرمى الخصم أمامه، والإيمان في الفوز وما كان ينقص المنتخب اللاعب الهداف، لأن المستوى تحسن عن السابق بشكل كبير والنتيجة كانت غير عادلة قياسًا بما قدمه منتخبنا".
وأضاف جميل "ما ينقصنا هو الثقة بالنفس والرغبة في مواجهة مرمى الخصم لأننا أحيانًا نشعر أن اللاعب اليمني يعتمد على الابتعاد عن مواجهة المرمى، لكننا نتمنى أن يتجاوز لاعبينا هذه السلبيات في المباريات القادمة التي ستكون أصعب لكن تجاوز عثرة البداية ربما تكسبنا بعض الثقة في تقديم الأفضل ولو أحرز المنتخب نقطة أخرى في المباراتين القادمتين سيكون إنجازًا غير مسبوق .. نتمنى ذلك".
فرج بايعشوت
فرج بايعشوت

**وقال حامي عرين شعب إب فرج بايعشوت "على الرغم من أن التعادل يعد بمثابة الخسارة لمنتخبنا الذي قدم أداءً بطوليًا في المباراة ، لكننا كسبنا لاعبين يمتلكون ثقة عالية، وأنا أتمنى من أعماق قلبي أن يستمر اللاعبين بالأداء والروح التي ظهروا بها، وأن يطمحوا لما هو أكبر، فلا مستحيل في كرة القدم، لكن يحب الاجتهاد أكثر وأكثر، لأن المباريات القادمة صعبة".
أحمد عيدروس
أحمد عيدروس
**أما سكرتير لجنة المسابقات أحمد عيدروس قال: "ظهر منتخبنا في المباراة الأولى ضد البحرين بمستوى مرضٍ رغم أن الشق الهجومي كان بحاجة لمزيد من العمل والتحسين، لكن إن شاء الله يرتفع الترم في أداء منتخبنا في مباراتي قطر والسعودية للأفضل، كما أتمنى زيادة الاهتمام من جانب وسائل الإعلام المحلية، وحشد الدعم وأتمنى تفاعل رجال المال والأعمال، وتقديم الدعم المادي والمعنوي من قبلهم".
 رائد عابد
رائد عابد
**وقال المذيع في قناة (bein sports) رائد عابد: "منتخبنا الوطني قدم مستوى جيدًا ومشرفًا مقارنة بالأوضاع الصعبة التي نمر بها، ومنتخبنا يحتاج إلى سرعة هجومية وينقصه المهاجم الهداف، وإجمالاً هناك لمسات فنية، وتحرك وانتشار رائع، ونحن راضون عن هذه البداية الجيدة، لكن لابد من الاهتمام في المباراتين القادمتين، خصوصًا في مباراة المنتخب السعودي الذي يريد تحقيق نتيجة إيجابية ويحقق الفوز بأية طريقة".
هاني محفوظ
هاني محفوظ
**وتحدث الأمين المساعد في اتحاد فرع الكرة بعدن هاني محفوظ قائلاً: "أنا كنت متفائل قبل مباراة البحرين، وكنت متوقعًا لهذا الأداء، لكني لم أكن أتوقع أن تنتهي المباراة بالتعادل" .. مستغربًا من بعض الإعلاميين أو بعض القنوات الإعلامية تقليلهم من شأن المنتخب اليمني مع أنهم شاهدوه في وديتي الكويت وعمان.
وواصل هاني حديثه قائلاً: "أعتقد أن غياب الهاجري بسبب الإصابة، بالإضافة إلى وحيد الخياط الذي لعب المباراة وهو مصاب كان سببًا في ضعف خط الهجوم، لأننا افتقدنا في المباراة اللاعب الذي يجيد التسديد من خارج المنطقة، والثقة والجراءة التي مازالت مفتقدة عند البعض".
قيس محمد صالح
قيس محمد صالح
**واختتم اللقاءات نجم التلال والمنتخبات الوطنية قيس محمد صالح، حيث قال: "قدم منتخبنا مباراة ممتعة للغاية، وكان ينقصها تسجيل الهدف، لأن بعد الجهد الرائع الذي بذله منتخبنا في المباراة لاحظنا تطور أداء اللاعبين بشكل كبير في تنفيذ اللعب السهل والممتع بالتمرير والتحرك في المساحات الخالية مع تواجد الثقة لدى لاعبينا بشكل رائع".
واختتم قيس الحديث قائلاً: "لكل مباراة ظروفها لكن مستوى قطر أفضل من البحرين بكثير وأتوقع تواصل المتعة للمنتخب في الأداء، وأتمنى مشاركة الهاجري، لأنه مهاجم صريح، ويمكنه خلق مشاكل حقيقة لقطر، وأيضًا يجب علينا اللعب بالروح والثقة العالية التي قدمناها ضد البحرين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى