مدير شرطة تعز يدعو رجال الأمن إلى محاربة التهريب واستشعار المسئولية الوطنية

> تعز «الأيام» خاص

> دعا مدير شرطة تعز العميد مطهر الشعيبي رجال الأمن إلى محاربة التهريب بكافة أشكاله، واستشعار المسئولية تجاه أسرهم وأطفالهم وكافة أفراد المجتمع، والعمل من أجل الوطن بعيدا عن المصالح الشخصية.
وتحدث الشعيبي في افتتاح ورشة عمل حول ترقيم الدراجات النارية، والحد من انتشارها بطرق غير قانونية، والتي نظمتها مبادرة ( برؤيتنا نرتقي) أمس بتعز بالتعاون مع المؤسسة التنموية للشباب ومؤسسة تنمية القيادات الشبابية.
وأكد على “أهمية تنظيم عمل الدراجات النارية من حيث الجمركة والترقيم ومواعيد العمل نظرا للحوادث والجرائم المريعة التي تسببها سواء من حيث مخالفات قواعد وآداب السير أو الحوادث الجنائية”.
وشدد على “ضرورة تكاتف جهود مختلف الأجهزة ذات العلاقة بنشر التوعية بضرورة ترقيم وتنظيم الدراجات النارية للحد من تلك الكوارث والجرائم”.
وطالب الشعيبي إدارة المرور بالنزول إلى الميدان لتنظيم عملية السير وعدم الاكتفاء بالعمل الإداري، وقال: “على رجل المرور أن يزيل (ثقافة الطقم) من رأسه ويفرض هيبة الدولة لأن هذه المظاهر ليست من ثقافة أبناء تعز، ومحاربتها بحاجة إلى رفع مستوى الوعي”.
من جهته أشار مدير شرطة السير العقيد محمد العمراني إلى أن “الحوادث وصلت عام 2114م إلى أكثر من ألف حادثة منها 150 جريمة و333 حادثا و67 حالة وفاة و470 حالة إصابة من حوادث الدراجات النارية”.
وأكد “وجود 35 ألف دراجة نارية في محافظة تعز منها 16 ألفا مرقمة والبقية دون ترقيم، إضافة إلى وجود 11 ألف باص في شارعين و66 جولة”.
ودعا الجميع إلى التعاون من أجل محاربة الازدحام الذي يتسبب بخلق كل المشاكل.
يذكر أن الورشة استهدفت سائقي دراجات نارية ورجال مرور وإعلاميين وحقوقيين، وتناولت ثلاثة محاور هي منع الترقيم للدراجات النارية والمشكلات المرورية والمشكلات الجنائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى