قيادي بأنصار الله ينفي وجود تجمعات مسلحة للحوثيين بتعز

> تعز «الأيام» خاص

> عقد بمحافظة تعز أمس اجتماع موسع لقيادة السلطة المحلية واللجنة الأمنية في المحافظة بحضور مديري عموم المديريات ومديري أمن المديريات، ولم يسمح لوسائل الإعلام، ما عدا الرسمية، بحضوره.
وفي تصريح لـ«الأيام» قال أبوبكر العزي مدير عام الإعلام بالمحافظة “إن الاجتماع تركز حول الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة والتأكيد على التزام كافة الأطراف “السلطة المحلية واللجنة الأمنية وكافة المكونات السياسية بما فيهم أنصار الله” بالاتفاق الذي جرى قبل شهر بخصوص تجنيب المحافظة العنف والفوضى.
وأضاف: “كما جرى في اللقاء التأكيد على ضرورة تشديد الحزام الأمني ورفع اليقظة والجاهزية الأمنية ومنع أي اختراقات لأي مسلح في الدخول الى المحافظة ومن أي طرف كان”.
وأكد مدير إعلام تعز أن المحافظة آمنة ومستقرة ولا يوجد هناك ما يعكر صفو واستقرار أبنائها.
على صعيد آخر قال وهيب الخامري رئيس المجلس العسكري بتعز انه في الساعة الثالثة والنصف من فجر الجمعة قام مجهولون برمي قنبلة إلى حوش مقر المجلس العسكري ولم يتسبب الانفجار بأية إصابات.
من جهته قال سليم مغلس المسؤول السياسي لأنصار الله بتعز “إن هذا الاعتداء يأتي بالتزامن مع الحملة الإعلامية المسعورة من قبل بعض الوسائل الإعلامية حول السيطرة على مطار تعز في محاولة لجر محافظة تعز إلى مربع الصراع، ونحن تغاضينا عن ذلك إعلاميا حتى لا نترك فرصة للآخرين”.
وأكد أن أنصار الله لم يخرقوا الاتفاق مع بقية الأطراف السياسية حتى الوقت الحالي بخلاف ما ادعته بعض الوسائل الإعلامية، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية لم تقم بدورها الكامل في حفظ الأمن والقبض على منفذي الاغتيالات وما حدث من هجوم على مقر المجلس العسكري أكبر دليل على وجود تقصير من قبل الأجهزة الأمنية.
وقال: “إننا ما زلنا نؤمل باللجنة الأمنية بأن تقوم بتنفيذ وعودها ونحملها المسؤولية الكاملة في حفظ أمن واستقرار تعز”، مؤكدا عدم وجود تجمعات أو حشود لمسلحين تابعين لجماعة أنصار الله في تعز، وإنما يوجد نشاط مدني ثقافي في كل المديريات باعتبار أنصار الله مكون سياسي مثله مثل بقية المكونات”.
ودعا وسائل الإعلام إلى التحري عن الأخبار قبل نشرها والالتزام بالمصداقية بما يكفل أمن المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى