الاشتراكي يثمن تضحيات ثوار 30 نوفمبر ويدعو إلى تنفيذ مخرجات الحوار

> صنعاء «الأيام»:

> أصدر الحزب الاشتراكي اليمني بيانا بمناسبة ذكرى الـ 30 من نوفمبر المجيدة، حيا فيه نضالات الشعب اليمني، مؤكدا عظم التضحيات التي بذلت من قبل الثوار لنيل الاستقلال وتوحيد أكثر من 23 سلطنة ومشيخة في دولة مدنية حديثة واحدة.
وقال البيان الصادر عن الأمانة العامة للحزب أمس الأول: “لقد مثل يوم الاستقلال الـ30 من نوفمبر 1967م منعطفا تاريخيا هاما في تاريخ اليمن المعاصر، حيث أنهى ذلك اليوم المجيد حقبة من أكثر الحقب الزمنية ظلامية في تاريخ الجنوب، وفتح آفاقا رحبة لانطلاقة وطنية جديدة نحو مستقبل مشرق، بدا جليا بقيام جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي عملت على إقامة دولة العدل والمساواة لكل مواطنيها”.
وجدد البيان التذكير بالمآثر البطولية “التي اجترحتها جماهير شعبنا في مضمار النضال الوطني التحرري ضد الاستعمار البريطاني، منتصرة لإرادتها في التحرر والاستقلال الوطني، وتوحيد أكثر من 23 سلطنة ومشيخة في دولة مدنية حديثة واحدة، في ملحمة وطنية بطولية خالدة سقط خلالها قوافل من الشهداء والجرحى”.
وقال البيان: “في هذه اللحظات التي نحتفل فيها بهذه المناسبة الوطنية العظيمة حري بنا أن نتمثل تلك السمات النضالية الفريدة التي تميز أولئك الأبطال الذين صنعوا فجر الثورة وأفق الاستقلال، خاصة في اللحظة الراهنة التي تشهد فيها اليمن انتقالا سياسيا نحو المستقبل الذي تتطلع إليه بلادنا بأحلام وطموحات شعبنا الحر الأبي”.
وأكد البيان أن “الحزب الاشتراكي سيظل وفيا لتلك القيم الوطنية والنضالية والإنسانية السامية التي جسدها أولئك الأبطال الذين صنعوا الثورة والاستقلال، وسيظل يعمل من أجل تجسيدها واقعيا بما يحقق لشعبنا دولة وطنية تحقق العدالة والمساواة لكل مواطنيها وتكفل لهم الحياة الكريمة التي تليق بإنسانيتهم ونضالهم ومكانتهم في تاريخ عظيم”.
ودعا الحزب الاشتراكي اليمني كل القوى السياسية والاجتماعية إلى “العمل بشراكة حقيقية لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وتنفيذ اتفاق السلم والشراكة بما يساهم في الانتقال السلمي إلى دولة اتحادية مدنية ديمقراطية حديثة تحقق العدل والمساواة لكل موطنيها”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى