باعوم يحث على النضال السلمي ويدعو العالم لمؤازرة الجنوب

> عدن «الأيام»

> أكد القيادي الجنوبي حسن أحمد باعوم، رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب، رفض شعب الجنوب بشدة للمشاريع والمبادرات التي تنتقص من حقه المشروع في الحرية الاستقلال واستعادة دولته الوطنية.
وفي كلمة له أمس أمام المحتشدين بساحة الاعتصام المفتوح بمدينة خورمكسر في عدن أوضح باعوم أنه «لا مجال لمساومة الشعوب بأوطانها وعلى قدرها في مواصلة مسيرتها التحررية والذود عن السيادة الوطنية حتى التحرير والاستقلال».
وطالب حسن باعوم المجتمع الإقليمي والدولي ـ بحق نصرة ومؤازرة الحقوق المشروعة للشعوب المنصوص عليها في المواثيق والأعراف الدولية ـ بدعم ونصرة شعب الجنوب في مسيرته التحررية السلمية المتواصلة منذ سنوات في سبيل التحرير والاستقلال.
وخاطب القيادي الجنوبي باعوم الجماهير في الساحة قائلا: “لقد حمل المناضلون إبان ثورة 14 أكتوبر 1963م السلاح في وجه الاحتلال البريطاني، وحققوا الاستقلال في 30 من نوفمبر67م، أما اليوم فإن أبناء الجنوب من مختلف القوى والمكونات قادرون بالنضال السلمي على طرد المحتل واستعادة الحرية والاستقلال”، وفقا لتعبيره.
وشدد حسن باعوم في كلمته على السلمية وقال: “ليس لنا خيار غير مواصلة النضال السلمي من أجل التحرير وتحقيق الاستقلال، وطرد (المحتل اليمني) من الجنوب”، بحسب وصفه.. مؤكداً على أهمية تمسك أبناء الجنوب ومختلف المكونات والقوى السياسية الجنوبية بالسلمية في نضالهم لتحقيق آمال وتطلعات شعب الجنوب.



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى