الرابطة: إذا استمر القمع المصاحب للصمت الدولي سيضطر شعبنا لإعادة النظر بسلمية ثورته

> عدن «الأيام» خاص

> طالب حزب رابطة أبناء الجنوب العربي الحر (الرابطة) المفوضية السامية لحقوق الإنسان ومنظمة (هيومن رايتس وتش) بـ«الوقوف الجاد والمسؤول تجاه ما يعتمل ضد شعب الجنوب في نضاله السلمي المتنامي بأرقى أشكاله السلمية منذ الاجتياح العسكري لأرض الجنوب عام 94م».
جاء ذلك في مذكرة رفعها الدكتور جواد حسن مكاوي، عضو اللجنة التنفيذية لحزب (الرابطة)، رئيس دائرة منظمات المجتمع المدني بالحزب إلى مسؤولي المفوضية السامية لحقوق الإنسان ومنظمة (هيومن رايتس ووتش)، وأرفق بها كشفا بأسماء الشهداء والجرحى الذين سقطوا يوم 30 نوفمبر أثناء مشاركتهم في مسيرة سلمية انطلقت ذلك اليوم.
وأوضحت المذكرة بأن «تلك المسيرة السلمية باشرتها آلة القمع الوحشية بإطلاق الرصاص الحي والقنابل الغازية الخانقة، مما أدى لسقوط شهيد و3 جرحى وأكثر من 50 حالة اختناق بسبب الغازات السامة، من ضمنهم عدد من النساء والأطفال كانوا برفقة ذويهم في المسيرة”.
وفي المذكرة المرفوعة إلى المنظمتين المعنيتين بحقوق الإنسان قال رئيس دائرة منظمات المجتمع المدني بحزب “الرابطة”: “إننا نعلن لكم عن تخوفنا وقلقنا الشديد إذا ما أستمر القمع الشديد المفرط الدامي المصاحب للصمت والتجاهل الدولي مع إصرار شعبنا العظيم على مواصلة نضاله التحرري والالتزام بسلمية نضاله”.
وأضاف “وما نخشاه أن يضطر شعبنا إلى إعادة النظر في سلمية ثورته مع تمسكنا بحقنا برفع تلك الجرائم للمقاضاه الدولية، وتمسكنا بحق شعبنا في مقاومة الاحتلال وفق ما نصت عليه الشرائع السماوية، والمواثيق الدولية باحقية الشعوب المستعمرة بمقاومة الاستعمار حتى التحرير”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى