هوامش .. على دفتر أحوال الأسبوع الثالث عشر والأخير لدوري الدرجة الأولى

> كتب / عوض بامدهف

> بانطلاق مباريات الأسبوع الثالث عشر لدوري الأولى ، يصل مشوار الذهاب إلى محطته الأخيرة ، وهذا يعني أن منافسات دوري الأولى ، قد انتهى النصف الأول منها ، حيث ستتاح للفرق المشاركة في الدوري ، الفرصة لمراجعة حساباتها والتي على ضوئها يمكن لهذه الفرق تجديد معالم مسارها في دور الإياب ، والتي تتراوح بين السعي المثابر بين التعزيز والتعويض.
**منافسات الأسبوع الأخير
* يحتضن غداً الجمعة ملعب الشهيد علي صالح باحبيب بالبريقة ، وقائع تدشين مباريات الأسبوع الثالث عشر والأخير من دوري الأولى بإقامة لقاء القمة الكروية
العدنية ، حيث يستضيف الشعلة (14 نقطة) المنتشي بفوزه العريض على جاره فريق وحدة عدن (9 نقاط) القابع في ذيل الترتيب وفي هذا اللقاء سيسعى الشعلاوية إلى تعزيز موقعهم في الترتيب العام، فيما سيحاول الأخضر العدني تحسين صورته واغتنام هذه الفرصة على حساب الشعلة في خاتمة مشواره في ذهاب الدوري.
* نوارس حضرموت (12 نقطة) التي حققت نجاحاً ملحوظًا في تحليقها الموفق في سماء عروس البحر الأحمر الحديدة بعودتها المظفرة منها بفوز ثمين وبرباعية نظيفة على حساب جيلاوية الحديدة (14 نقطة) يستضيف في معقله (بارادم) هلال الحديدة (15 نقطة) ، الذي جدد سطوعه على حساب نسور اللواء الأخضر ، ولقاء موقعة بارادم لا يقبل القسمة على إثنين.
* فيما يحل العروبة (18 نقطة) ، والمنطلق بقوة صوب الصدارة ، ضيفًا على شعب إب (19 نقطة) ، وفي هذه المباراة سيسعى الفريقان إلى تحقيق الإستثمار الجيد لها.
* ويحتضن ملعب العلفي بالحديدة اللقاء الذي يضم شباب الجيل المتراجع (14 نقطة) وضيفه التلال العدني (19 نقطة) المنطلق بقوة دفع شاملة بعد تخلصه من تداعيات لعنة حقات التي لازمته طويلاً ، وعنوان اللقاء هو التباين في تحقيق الهدف المنشود.
* كما يستضيف وحدة صنعاء (13 نقطة) فحمان أبين (13 نقطة) ، والفريقان شهدا الكثير من التراجع في الآونة الأخيرة ، وسيكون سعيهما موحد الاتجاه ، ألا وهو التعويض والخروج من عنق الزجاجة.
* وبعد غد السبت ، هو موعد لقاء نسور الإتي والصقر الحالمي ، حيث يسعى نسور اتحاد إب الخضراء (18 نقطة) إلى امتلاك قدرة التحليق الموفق في سماء اللواء الأخضر وبنجاح ، وكذا الحال نفسه بالنسبة للصقر التعزي (20 نقطة) الذي يسعى لتجاوز كبوته في موقعة (باحبيب) أمام شعلاوية الوهج الأصفر ، وإدراك ما فاته لمواصلة المنافسة القوية على صدارة الدوري.
* والجاران اليرموك المتعثر أمام تلال عدن (18 نقطة) وأهلي صنعاء (21 نقطة) الذي فقد صدارته المريحة ، يلتقيان في مباراة مفتوحة على كل الاحتمالات.
* مع ختام دور الذهاب تبقى لفريق اليرموك مباراة مؤجلة أمام شعب حضرموت من الأسبوع الحادي عشر ، وكذا فريق شعب إب الذي له أيضاً مباراة مؤجلة أمام فريق الهلال من الأسبوع السابع لدوري الأولى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى