تدارس الأوضاع على الساحة الجنوبية في لقاء موسع بالمهرة

> الغيضة «الأيام» ناصر الساكت

> ناقش لقاء بمدينة الغيضة - ضم الشيخ عبدالله بن عيسى بن عفرار، رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، والشيخ عبدالعزيز بن عبدالرحمن الجفري، رئيس حلف قبائل شبوة، والشيخ عيدروس الزبيدي، شيخ مشائخ الضالع - الأوضاع على الساحة الجنوبية، وتدارس الخيارات التي يتوافق عليها الجميع من خلال أي مظلة توحدهم دون إقصاء أو تهميش لأي مكون أو طرف سياسي أو اجتماعي في إطار الجنوب.
وفي مستهل اللقاء المنعقد أمس الأول رحب الشيخ بن عفرار برئيس حلف قبائل شبوة وشيخ مشائخ الضالع والشيوخ والشخصيات المرافقة لهم، معبرا عن سعادته بهذه الزيارة وبوجودهم في المهرة.
وأكد بن عفرار أن “هذه الزيارة ستفتح آفاق رحبة بين جميع المكونات الجنوبية سبيلا لتعزيز قيم التفاهم والتواصل بما يحقق الطموحات والتطلعات في هذه المرحلة الصعبة، وجدد موقف المجلس العام الداعم للقضية الجنوبية وتطلعات شعب الجنوب المشروعة”.
كما اطلع الحاضرون عن تجربة المجلس العام والإجماع الشعبي لخيار إقليم المهرة وسقطرى المستقل على حدود 1967م في ظل كل الخيارات المطروحة على الساحة.
من جانبه تحدث الشيخ عبدالعزيز بن عبدالرحمن الجفري عن طبيعة هذه الزيارة للمهرة التي تأتي في إطار توطيد علاقات التواصل، وتوحيد الصف لمواجهة كافة التحديات، وأشاد بالتجربة الناجحة لتأسيس المجلس العام، والذي يتوجب تعميمها على المحافظات الجنوبية.
وأشار الشيخ الجفري إلى “الظروف المعقدة التي يمر بها الجنوب ومكوناته الحراكية”، ودعا إلى “بذل المزيد من الجهود لتعزيز وحدة الصف الجنوبي وصولا لتحقيق الهدف الذي ينشده أبناء الجنوب، واتفق الطرفان على تحديد لقاءات أخرى في إطار هذه الزيارة”.
وأقام بن عفرار - في اللقاء حضره الشيخ توكل سالم ياسين، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس العام بالمهرة، والشيخ سعد علي مخبال، نائب رئيس الهيئة التنفيذية، وعددا من الشيوخ والوجهاء بالمحافظة - مأدبة غداء على شرف الشيوخ والشخصيات الاجتماعية المرافقة لهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى