وحدة صنعاء استفاق متأخرا على حساب فحمان أبين

> صنعاء «الأيام الرياضي» علي السعيدي

> انتزع فريق وحدة صنعاء نتيجة اللقاء الذي جمعه بضيفه فريق فحمان أبين بثلاثة أهداف نظيفة لحساب الجولة الأخيرة من ذهاب الدوري العام لكرة القدم أمس على ملعب وحدة صنعاء في مدينة حدة بالعاصمة صنعاء، سجلها عبد الله العبسي وعبد الله ماجد عنقاد فيما جاء الهدف الثالث عن طريق الخطأ، ليرفع الوحدة رصيده بهذا الفوز إلى (16) نقطة في المركز العاشر، فيما ظل فريق فحمان على رصيده السابق (13) نقطة في المركز الحادي عشر.
أجمالاً المباراة لم ترتقِ إلى المستوى المأمول منها، وكانت بطيئة جدًا من الفريقين، ليستفيق الوحدة بعد مرور (5) دقائق من البداية، ليمسك بزمام المباراة، حيث استحوذ على وسط الملعب بفضل تحركات القائد هيثم الأصبحي ومحمد الغمري وعبد الله العبسي وأحمد علوس الذي أزعج دفاعات فحمان كثيرًا .. وفي الجهة المقابلة لم يستطع الفحمانيون التحرك كثيرًا، وكانوا بطئي الحركة بسبب الأجواء الباردة التي لم يعتاد عليها اللاعبون .. وعند الدقيقة (7) سجل الوحدة هدفه الأول عبر عبد الله العبسي الذي انفرد بالمرمى ليغمز الكرة على يمين الحارس عبد الله سعيد الشيباني إثر تمريرة جميلة من أحمد علوس .. وبهذا الهدف افتتحت شهية الوحدة للتسجيل، لينكمش الفحمانيون إلى الخلف مما أتاح للاعبي الوحدة فرصة الضغط على مرمى فخمان، ولكن بكرات طائشة، وأحيانًا سهلة تنتهي عند الحارس أو المدافعين، ولما أحس مدرب فحمان الكابتن وليد النزيلي بالخطر أشرك المهاجم سلطان مومودا بدلاً من أوكيزي مادو، ولكن المستوى لم يتغير لينخفض رتم المباراة إلى أدنى مستوى.

وألغى الحكم في الدقيقة (33) هدفًا وحداويًا بداعي التسلل .. وعند الدقيقة (35) أنقذ الحارس الشيباني مرماه من هدف محقق من أحمد علوس .. وفي الدقيقة (36) كاد اللاعب محمد الغمري أن يهدي الضيوف هدف التعديل إثر إرساله كرة بالخطأ للخلف، ولكن يقظة الحارس أبطلت مفعول هذه الكرة .. لينتهي الشوط الأول بهدف يتيم لصالح الوحدة.
وفي الشوط الثاني دخل كلا فريق وهما يريدان الانقضاض على النتيجة، ولكن كانت كلمة الفصل للوحدة، حيث شن لاعبوه في بداية هذا الشوط أكثر من هجمة، رد عليه البديل الفحماني منير يسلم بكرة قوية تصدى لها عصام الحكيمي ببراعة ليحرم الفحمانيين من التعديل .. واستمر اللعب بين كر وفر من كلا الفريقين حتى جاءت الدقيقة (21) حاملة معها الهدف الثاني للوحدة من أقادم اللاعب الشاب عبد الله ماجد عنقاد بتسديدة قوية من داخل المنطقة خادعت الدفاع
والحارس، وذهبت إلى الزاوية البعيدة للحارس الشيباني .. وبعد هذا الهدف أراد لاعبو فحمان أن يخرجوا بماء الوجه، ولكن الحظ لم يحالفهم بسبب ضعف الخبرة وإهدارهم كثير من الفرص المواتية، لتأتي الدقيقة (41) بالهدف الثالث للوحدة عن طريق الخطأ من المدافع سالم عبد الله خيران لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة .. أدار المباراة طلال ناجي، وساعده علي المبيض وحبيب النجار، ومصطفى عبد الغني رابعًا، وراقبها فنيًا مختار صالح، وإداريًا عبد الله العتاشي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى