سمير محمد علي وسط مهاجم فريق إتحاد إب.. يفتح قلبه لـ «الأيام الرياضي»:الإعلام الرياضي يتجاهلني باستثناء S التي إهتمت باستضافتي أحزنتني خسارة لقب الدوري في 2012 ومستاء من طريقة إختيار لاعبي المنتخب

> إستضافه / نبيل عبدالله مصلح

> سمير محمد علي وسط مهاجم فريق نادي الإتحاد الإبي مهضوم إعلامياً وهو لاعب خجول يقدم كرة جميلة بصمت ودون ضجيج ، كما أنه لاعب مثالي نادراً ما يتحصل على أي كرت ملون من حكام المباريات .. هذا اللاعب الخلوق يلعب منذ سنوات في صفوف الفريق الأول للإتي بكل إخلاص وتفان.
«الأيام الرياضي» إلتقت بسمير في أول لقاء صحفي يستضاف فيه .. نرجو متابعة السطور التالية:
**كابتن سمير كيف كانت بدايتك مع الكرة ومن شجعك على الإنضمام إلى الإتحاد؟
- بدايتي مثل أي لاعب من الحارة والمدرسة ثم النادي وقد إخترت نادي الإتحاد لأن
لي هناك أصدقاء كثيرون يلعبون في النادي من الحي الذي أعيش فيه .. وأيضاً لأن الإتحاد يمتلك نجوماً كثيرين يجبروك على أن تنضم إلى هذا النادي العريق.
* هل سبق لك وأن تمت إستضافتك في أي صحيفة رياضية؟
- لا..لم تستضفني أي صحيفة من قبل وأستطيع القول أنني مهضوم جداً من قبل الإخوة الإعلاميين الذين يتجاهلونني..باستثناء إعلاميي صحيفة»الأيام الرياضي» ولا أعلم ما السبب في ذلك .. علماً أنني مستاء أيضاً من الطريقة الخاطئة ، التي يتم من خلالها إختيار اللاعبين للمنتخب الوطني حيث يتم إنتقاؤهم عشوائياً ، دون أن يكلف مدرب المنتخب المختار حديثاً نفسه عناء النزول إلى ملاعب المحافظات لمشاهدة المباريات واللاعبين على الواقع.
* كيف تقيم مستويات فريقي ناديي الإتحاد والشعب الإبيين في الوقت الراهن؟
- مستوى فريقنا الحالي جيد وإن كان ليس بالمستوى الذي ظهرعليه في الموسم السابق..لأنه إعتمد في هذا الموسم على أبناء النادي مقارنة بالموسم الماضي الذي كان فيه يضم 9 محترفين..لكننا سننافس على المقدمة إن شاء الله..أما جارنا الشعب فقد استعد بشكل جيد ولديه من الإمكانيات واللاعبين الرائعين ما يؤهله للمنافسة على اللقب وهو ليس بغريب عليهم..علماً بأن اللقب هذه المرة سيكون بين الثلاثة : أهلي صنعاء وشعب إب والصقر.
* كيف رأيت المستوى الكروي العام للدوري في هذا الموسم؟
- الدوري بصورة عامة ضعيف لتأخر صرف المستحقات والمخصصات ، قبل أن يبدأ فكانت إستعدادات كثيرمن الفرق ليس بالشكل المطلوب خاصة بالنسبة لنا نحن في إتحاد إب (النادي الفقير) .. إضافة إلى أننا في اللواء الأخضر عانينا من غياب الجماهير عن ستاد المحافظة خلال الأسابيع الماضية بسبب تواجد المسلحين فغابت المتعة وحلاوة التنافس..ولأن الجماهير قد عادت ، فسوف تكون هناك متعة وإثارة وربما يتحسن المستوى العام في الإياب وإن كانت الأندية ما تزال تشكو شحة المال بسبب عدم إستلامهم لمخصصاتهم علماً بأننا الآن قد أنهينا مرحلة الذهاب بانتظار الإياب وهذا يضر بنا لأنه لو وجدت المادة لرأيتم الإتحاد بطلاً ومنافساً ، فالجانب المادي أصبح لغة تطور الكرة وتقدمها..على العموم الحل بيد الإتحاد العام للكرة والوزارة لأنه واجب عليهما توفير مخصصات الأندية قبل بداية أي موسم.
* ما رأي الإدارة الإتحادية في عمل الإتحاد العام للكرة؟
سمير محمد علي وسط مهاجم فريق نادي الإتحاد الإبي
سمير محمد علي وسط مهاجم فريق نادي الإتحاد الإبي

- الإتحاد العام لكرة القدم ينقصه أناس يحبون أن تتطور كرة بلادهم..صحيح هناك أناس رائعون في قوامه ولكن الحلو ما يكملش ، فالمطلوب أن يكون جميعهم قلبهم على الكرة اليمنية..وأهم شيء يجب أن يوفروه هو الدعم المادي للأندية قبل دوران أي كرة في الملاعب حتى تستعد كل الأندية (دون استثناء) للموسم بشكل صحيح.
* مشاركة منتخبنا الأول في خليجي 22 بالرياض..كيف تقيمها؟
- المنتخب أبدع وظهر بصورة جيدة إختلفت عن الظهور السابق الذي كان يخجلنا وذلك لأن الإختيار هذه المرة كان من المدرب نفسه ، دون أن تكون هناك مجاملة ولهذا قدم المنتخب وجوهاً جديدة كان يتم تجاهلها فبرزت وأمتعت الجماهير وجعلت حضور المنتخب ليس لتكملة عدد المشاركين في البطولة ، وإنما للمنافسة وتقديم ما يشرفنا حيث تلاشت الهزائم بالخمسة والستة ، وشيء جيد أن نتجاوز نقطة كل مرة فلدينا اليوم منتخباً شاباً يجب الاهتمام المتواصل به وإعطاء المدرب سواء المحلي أو الأجنبي الحرية في الإختيار وعدم التدخل في عمله لتغيب الوساطات والمحسوبيات. كما أن منتخب الشباب كان رائعاً بقيادة المدرب الوطني أحمد علي قاسم ، حيث كنا على وشك التأهل .. لولا التراخي ، الذي حدث في نهاية المطاف فخرجنا بخسارة من التصفيات.
* موقف محزن لك .. وكلمة أخرى تحب أن تقولها؟
- الموقف الذي أحزنني هو خسارتنا للمباراة الفاصلة لتحديد بطل الدوري في موسم 2012 أمام جارنا فريق الشعب وكنا متقدمين بهدفين فخسرنا بثلاثة .. وكنت أتمنى الوصول إلى مستوى الكابتن أحمد البريد نجم الإتحاد والمنتخبات الوطنية السابق .. وقد تأثرت بالنجم محمد دماج .. وكلمتي الأخيرة هي أن فريق الإتحاد الإبي فريق شاب يلعب بحب وإخلاص .. وسوف نتغلب على ظروفنا الصعبة بقيادة إبن النادي الكابتن أحمد علي قاسم وحتماً سوف نعود إلى الانتصارات خلال الأيام القادمة .. وشكراً لكم على هذه الإستضافة الطيبة التي سعدت بها كثيراً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى