بطولة إيطاليا: يوفنتوس ونابولي لاستعادة التوازن قبل قمتهما في الكأس السوبر

> عواصم «الأيام» أ. ف. ب

> يسعى يوفنتوس ونابولي الى استعادة التوازن قبل قمتهما الثلاثاء المقبل في الدوحة في كأس السوبر الايطالية لكرة القدم ، وذلك عندما يحل الاول ضيفا على كالياري، ويستضيف الثاني بارما اليوم الخميس ، في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري..ويعاني الفريقان الأمرين في الآونة الاخيرة ، فيوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة لم يذق طعم الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة بينها
مباراتان في الكالتشيو ما سمح لمطارده المباشر ووصيفه في الموسم الماضي روما بتقليص الفارق بينهما الى نقطة واحدة.
أما نابولي، فيعود فوزه الاخير في الدوري الى المرحلة الحادية عشرة عندما تغلب على مضيفه فيورنتينا 1 - صفر في 9 نوفمبر الماضي ، حيث سقط بعدها في فخ التعادل 3 مرات متتالية وخسر مرة واحدة امام مضيفه ميلان بثنائية نظيفة الاحد الماضي..وتبدو الفرصة مواتية امام يوفنتوس ونابولي لاستعادة سكة الانتصارات خاصة وأنهما يواجهان فريقين يعانيان في المراكز الاخيرة، فكالياري يحتل المركز
الثامن عشر بعد 7 مباريات دون فوز (4 تعادلات و3 هزائم) كما أنه لم يحقق اي فوز على ارضه في هذا الموسم ، وحقق **فوزين فقط خارج القواعد وكانا بحصة
كبيرة على مضيفيه انتر ميلان 4 - 1 وامبولي 4 - صفر ، فيما يتواجد فريق بارما في المركز الاخير برصيد 7 نقاط بينها نقطة واحدة في مبارياته الخمس الاخيرة.
ويدرك يوفنتوس جيداً ان إهداره اي نقطة قد يكلفه الصدارة ، وإن كان فريق روما سيخوض إختباراً صعبا امام ضيفه ميلان السادس السبت المقبل..ويمني روما النفس بمواصلة صحوته والحفاظ على الاقل على فارق النقطة التي تفصله عن يوفنتوس، وسيتابع مدربه الفرنسي رودي جارسيا المباراة من المدرجات بعدما قررت لجنة العقوبات في دوري الدرجة الاولى إيقافه مباراتين ، بسبب محاولته صفع أحد الموظفين بملعب مضيفه جنوى عقب فوز فريقه على الاخير 1 - صفر يوم الأحد الماضي..وأكد المسؤولون الرسميون في الدوري:»أن جارسيا أوقف بسبب تصرفه العدائي والتخويف»..وسيضطر جارسيا الى متابعة مباراة فريقه ضد أودينيزي في 6 يناير المقبل من المدرجات أيضاً.
**ولا تختلف حال ميلان شريك نابولي في المركز السادس عن روما حيث يأمل رجال المدرب فيليبو إينزاجي في مواصلة الصحوة للإنقضاض على المركز الثالث
خاصة وأنه تفصله نقطتين فقط عن الثلاثي لاتسيو وسمبدوريا وجنوى .. ويسعى ميلان إلى الإرتقاء إلى المركز الثالث ، ولو مؤقتاً كونه يلعب قبل 24 ساعة من لاتسيو وسمبدوريا وجنوى ، حيث يحل الأول ضيفاً على إنتر ميلان الحادي عشر، ويستضيف الثاني أودينيزي التاسع ، ويحل الثالث ضيفاً على تورينو الخامس عشر الأحد المقبل.
* ويلعب السبت أيضاً ساسوولو الثاني عشر مع تشيزينا التاسع عشر قبل الاخير.
ويلتقي الاحد فيرونا الثالث عشر مع كييفو السابع عشر، وأتالانتا السادس عشر مع باليرمو العاشر، وفيورنتينا الثامن مع امبولي الرابع عشر.
**كاسياس يواصل رحلة العودة لمستواه بالتصدي لركلتي جزاء**

أظهر إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد لمحات على مواصلة عودته إلى مستواه بعد سلسلة من العروض الضعيفة والغموض حول مستقبله في وقت سابق من العام الجاري..وتصدى قائد ريال مدريد لركلة جزاء للمباراة الثانية على التوالي عندما حافظ على نظافة شباكه أمس الأول الثلاثاء أمام كروز أزول ليساعد ناديه على الوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب.
وتعرض كاسياس لصيحات استهجان من مشجعي فريق ريال مدريد عندما خسر في مباراة قمة أمام غريمه أتليتيكو مدريد في منتصف سبتمبر الماضي ، لكن منذ ذلك الحين ظهر الفريق بشكل متميز وحقق 21 إنتصاراً متتاليا في كل المسابقات ، وهو رقم قياسي أسباني.
وقال كاسياس للصحفيين :»أنا دائماً كما أنا ، لكن أي لاعب يمر بمراحل صعود وهبوط .. في النهاية كل ما يمكن للمرء أن يفعله هو أن يرفع رأسه ويواصل التقدم إلى الأمام».
وجاء تصدي كاسياس لركلة جزاء في المباراة التي انتهت بالفوز 4 - صفر على كروز أزول بعد نجاحه في إنقاذ ركلة جزاء يوم الجمعة الماضي عندما فاز الريال 4 - 1 على ألميريا في الدوري المحلي.
وقال كاسياس :»يكون من الجيد دائما أن يضع المرء في ذهنه ما نجح في تحقيقه رغم أنه لا يمكنه الإعتماد عليه .. التصدي لركلتي جزاء أمر يمكن روايته عندما يؤتي بثماره ونفوز بالألقاب».
برشلونة يضرب بالثمانية .. وهويسكا يحتفل بـ»هدف»
< سحق برشلونة ضيفه المغمور هويسكا بثمانية أهداف مقابل هدف وحيد فى لقاء العودة لدور الـ32 بكأس ملك إسبانيا..سجل بيدرو رودريجيز أول هدفين في الدقيقتين 20 و25، تلاه سيرجى روبرتو فى الدقيقة 29 بالثالث، ثم سجل أندريس إنييستا الرابع فى الدقيقة 39 قبل أن ينهي بيدرو الشوط بهدف الهاتريك والخامس فى الدقيقة 43.
وفي الشوط الثاني أحرز أدريانو الهدف السادس فى الدقيقة 68، يليه أداما تراوري بالسابع فى الدقيقة 78 قبل أن يختتم راميريز الحفل الكتلوني في الدقيقة 83 بالهدف الثامن..وأخيراً في الدقيقة 86 سجل كارلوس ديفيد مورينو هدف الضيوف الوحيد وسط احتفالات من الفريق الذي يلعب في الدرجة الثالثة الإسبانية .. وبذلك يتأهل الكتلان بمجموع المباراتين 12 - 1 لمواجهة الفائز من إلتشي وبلد الوليد فى دور الـ16.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى