تحضيرية الجامع تلتقي شخصيات اجتماعية ومشايخ من أبين

> عدن «الأيام» خاص

> التقت لجنة التواصل المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع أمس نشطاء وشخصيات اجتماعية ومشايخ من محافظة أبين في إطار التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر.
وخلال اللقاء تحدث الشيخ صالح بن فريد للحاضرين حول ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية من أعمال التحضير للمؤتمر، والتحديات، والعراقيل التي تواجهه، مبينا أن “هناك مؤشرات تدل على تجاوب العديد من مكونات وقوى الثورة الجنوبية التي أبدت موافقتها على المشاركة في أعمال المؤتمر”، لافتا إلى أن “تلك المكونات ستعلن عن ذلك خلال اليومين القادمين”.
خلال اللقاء تحدث الشيخ صالح بن فريد للحاضرين
خلال اللقاء تحدث الشيخ صالح بن فريد للحاضرين

من جانبه شرح الناشط الجنوبي عبدالكريم السعدي - الناطق الرسمي باسم اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجامع - ما تضمنته الوثائق التي ستقدم إلى المؤتمر، داعيا الحضور إلى “ضرورة الاطلاع على تلك الوثائق وإغنائها بالآراء والملاحظات والمقترحات”.
وقد أبدى الحضور تفهمهم لمختلف القضايا التي تناولها اللقاء، مؤكدين أن “انعقاد المؤتمر الجنوبي الجامع بات ضرورة تقتضيها المرحلة”.
تجدر الإشارة إلى أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع تعقد منذ مطلع شهر ديسمبر الجاري سلسلة من الاجتماعات مع مختلف الشخصيات السياسية والثقافية والأكاديمية والاجتماعية الجنوبية وقيادات ونشطاء مكونات وقوى الثورة الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني، وذلك لإطلاعها على وثائق المؤتمر، والتعرف على موقفها من المشاركة في أعماله.

ومن المتوقع أن تعقد اللجنة التحضيرية غدا الأحد لقاء موسعا مع المكونات السياسية والمدنية والشبابية التي أبدت موافقتها على المشاركة في أعمال المؤتمر الجنوبي الجامع، وذلك لضمها في قوام المؤتمر وتوزيع ممثليها على اللجان العاملة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى