وزيرة الإعلام تدشن البث الرسمي لراديو (لنا) بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> دشنت وزيرة الإعلام نادية السقاف أمس البث الرسمي لإذاعة راديو “لنا” المجتمعي في محافظة عدن.
وأكدت الوزيرة على التركيز على القضايا المجتمعية التي تهم شرائح المجتمع المحلي والموروث الثقافي والاجتماعي والشعبي في برامج الإذاعات المحلية لتعزز الوعي المجتمعي وإشراكه في وضع الحلول المناسبة للقضايا العامة.
واعتبرت وزيرة الإعلام الإذاعات المحلية أداة فعالة ومؤثرة تعكس اهتمامات وأولويات الوطن في تقديم البرامج الإيجابية لمناقشة أهم القضايا التي تهم أفراد المجتمع بكل شفافية ويسر للوصول إلى حلول إيجابية تساهم في تنمية وتطوير المجتمع.
وتضمن حفل تدشين البث الإذاعي ورشة عمل خاصة بالإعلام والمشاركة المجتمعية عن طريق البث الإذاعي، نفذها منتدى اليمن 21 وشركة جسور الإعلام بمحافظة عدن بمشاركة أعضاء منظمات مجتمع مدني وإعلاميين وأكاديميين ونشطاء حقوقيين وممثلين من السلطة المحلية بالمحافظة.
وفي الورشة قدم نائب رئيس مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة شفيع العبد ورقة عمل بعنوان الاحتياجات المجتمعية ودور الإعلام في تقليص الفجوة بين الاحتياجات وأهداف المجتمع.
وعقب الورشة جرى مناقشة أولويات مجتمعية قدمها مشاركون في الورشة يمثلون مختلف شرائح المجتمع وتشكيل مجلس أمناء لإذاعة راديو “لنا” من الشخصيات الأكاديمية والرسمية والإعلامية والمدنية.
ويعد راديو “لنا” المجتمعي أول وسيلة إعلامية إذاعية غير رسمية يتم إطلاقها في محافظة عدن ويغطي بثها الإذاعي محافظات عدن ولحج وأبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى