فعالية احتجاجية بكلية الاقتصاد في عدن للتنديد باستهداف الناشطين الجنوبيين

> عدن «الأيام» وفي العريمي

> نظمت منسقية الطلاب وهيئة التدريس بجامعة عدن أمس في كلية الاقتصاد بعدن وقفة احتجاجية للتنديد بجريمتي القتل التي ذهب ضحيتها اثنان من قيادات الثورة الجنوبية السلمية، وهما الشهيدان الدكتور زين محسن اليزيدي وخالد الجنيدي.
وخلال الوقفة الاحتجاجية ألقيت الكلمات من قبل أحمد مقبل، عميد كلية الاقتصاد الدكتور عبدالوهاب شمسان عميد كلية الحقوق وعدد آخر من الأكاديميين والطلاب ترحموا فيها على روحي الشهيدين اليزيدي والجنيدي، مستعرضين مناقبهما وأبرز ملامح نضالاتهما في صفوف ثورة الجنوب السلمية.
كلية الاقتصاد بعدن وقفة احتجاجية للتنديد بجريمتي القتل
كلية الاقتصاد بعدن وقفة احتجاجية للتنديد بجريمتي القتل

ودانت الكلمات سلسلة الجرائم والاعتداءات التي ترتكبها قوات نظام صنعاء بحق قيادات وناشطي الثورة السلمية وأبناء الجنوب كافة، مؤكدة بأن تلك الجرائم لايمكن لها أن تنال من صمود شعب الجنوب وتصميمه على مواصلة نضاله السلمي لتحقيق آماله وتطلعاته في الحرية والاستقلال، واستعادة دولة الجنوب.
وفي ختام هذه الفعالية أصدرت منسقية طلاب جامعة عدن بيانا أكدت فيه أن “دماء الأحرار ليست رخيصة، وأن أيام القتلة لن تطول”، محملة نظام صنعاء والسلطة المحلية والأمنية بعدن مسئولية هذه الجرائم وتبعاتها من الناحية الجنائية والقضائية، مناشدة المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل الفوري من أجل إيقاف جرائم القتل اليومية بحق الإنسان الجنوبي ومحاكمة مرتكبيها.
مسيرة سلمية في كلية الأقتصاد
مسيرة سلمية في كلية الأقتصاد

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى