السلطة المحلية بعدن تخلي مسؤوليتها من قضية اليزيدي وتحيلها للنيابة.. «الأيام» تنشر تقرير قضية د. زين الصادر من المحافظة والأمن

> عدن «الأيام» خاص

> أحال الأخ عبدالكريم شائف، أمين عام المجلس المحلي القائم بأعمال محافظ عدن، قضية الدكتور زين محسن صالح اليزيدي، إلى رئيس نيابة استئناف عدن لاتخاذ الإجراءات القانونية.
وجاءت الإحالة بمذكرة وجهها عبدالكريم شائف أمس-سلمت «الأيام» نسخة منها - إلى الأخ رئيس نيابة استئناف عدن، وجاء فيها: «مرسل إليكم تقرير عن وفاة د.زين محسن صالح اليزيدي عطفاً على مذكرة مدير شرطة عدن بتاريخ 2014/12/20م مرجع 244/ 1 / د ع /ص/ 25/ 2014م، وكذا أقوال الشهود».
يُرجى الاطلاع واتخاذ الإجراءات القانونية وفقاً للأولويات وبحسب النظام وبما يكفل إظهار الحقيقة ومعرفة الجناة”.
وأرفقت المذكرة بمذكرة داخلية صادرة عن مدير عام الشرطة بعدن إلى القائم بأعمال محافظ عدن، وتضمنت التالي: “الأخ / القائم بأعمال محافظ محافظة عدن رئيس اللجنة الأمنية
الأستاذ/ عبدالكريم شائف... المحترم
تحية طيبة وبعد..
**الموضوع/ وفاة د. زين محسن صالح.
في البدء نهديكم أطيب التحايا متمنين لكم دوام التوفيق والنجاح في مهامكم.

وإشارة إلى الموضوع أعلاه.. وإلى تقرير مدير قسم شرطة كريتر بتاريخ 2014/12/19م والذي يفيد بأن المذكور أعلاه قد أصيب بتاريخ 2014/12/19مباختناق من أثر الدخان المتصاعد من إحراق الإطارات أمام البنك الأهلي في مديرية كريتر حيث توجه بعد ذلك إلى خلف بريد كريتر بجانب الحجاز مول وقد طلب المصاب من المواطن / وضاح سيجرا أحمد سعيد وهو يعمل سائق أجرة بأن ينقلة إلى اقرب صيدلية حيث أنه نقلة إلى صيدلية الشعب بمنطقة القطيع وأخذ منها باكت من الدواء لعلاج الضغط وطلب من سائق السيارة الأجرة بأن ينقله إلى خور مكسر وفي الطريق أمام مجمع العرب التجاري استاءت حالتة الصحية وطلب من السائق نقلة إلى مستشفى الجمهورية، وعند وصولهم إلى المستشفى قدمت للمصاب الإسعافات الأولية إلا انة توفي مباشرتاً.
**الإجراءات:

1- سجل بلاغ جنائي رقم (2014/286) وفاة مشكوك فيها.
2- تم أخذ أقوال الشهود (سائق الأجرة) و (الصيدلي).
3- تم تجهيز المحضر مع التقرير الطبي الأولي وتم أرسالة إلى النيابة.
4- أمرت النيابة الطبيب الشرعي باتخاذ الإجراءات من قبلة.
5- أكد الطبيب الشرعي بأن الوفاة ناتجة من الاختناق من أثر غاز (الغاز هو دخان الإطارات).
6- ويؤكد قسم شرطة كريتر وعمليات أمن المحافظة بأنه في يوم الاربعاء الموافق 2014/12/17م لم يتواجد أي جندي من جنود قوات الأمن الخاصة أو غيرها في الموقع ( مرفق لكم نسخة من تقرير قسم شرطة كريتر).. وعلية تكرم بالإطلاع”.
ومذكرة داخلية صادرة من قسم شرطة كريتر، وجاء فيها:

“الاخ مدير امن عدن المحترم حياكم الله..
**الموضوع/ وفاة د.زين محسن صالح
اشارة إلى الموضوع اعلاه نفيدكم علماً بان المذكور وفي تاريخ 2014/12/17 قد اصيب باختناق من اثر الدخان المتصاعد بين احراق الاطارات امام البنك الاهلي في كريتر حيث توجه بعد ذلك خلف بريد كريتر بجانب الحجاز مول وطلب من المواطن وضاح سيجرا احمد سعيد وهو سائق اجرة ان ينقلة إلى اقرب صيدلية حيث نقلة إلى صيدلية الشعب منها اخذ باكت دواء لعلاج الضغط وطلب من السائق التاكسي بان ينتقلة إلى خور مكسر وفي الطريق امام مجمع العرب التجاري استائة حالتة وطلب من السائق نقلة إلى م/ الجمهورية وعند وصولهم المستشفى قدمت له الاسعافات الاولية . الا انة توفي مباشرة.
**الاجراءات:

1- سجل بلاغ جنائي رقم 2014/286 وفاة مشكوك فيها.
2- تم اخذ اقوال الشهود والسائق والصديلي
3- تم تجهيز المحضر مع التقرير الطبي الاولي وتم ارسالة إلى النيابة.
4- امرت النيابة الطبيب الشرعي باتخاذ الاجراءات من قبله.
5- اكد الطبيب الشرعي بان الوفاة ناتجة عن الاختناق من اثر غاز . “الغاز هو دخان الاطارات”
6- نؤكد لكم بانة في هذا اليوم 12/17 لم يتواجد اي من جنود قوات الامن الخاصة او غيرها في الموقع”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى