بدعم من الشيخ النقيب.. الهيئة الشرعية الجنوبية تبدأ بمعالجة قضايا الثأر

> عدن «الأيام» خاص

> أفاد مصدر «الأيام» بأن الهيئة الشرعية الجنوبية للإفتاء والإرشاد ستبدأ قريبا النزول إلى مختلف المناطق والمحافظات الجنوبية للنظر في قضايا الثأر القبلي ووضع المعالجات اللازمة لهذه الظاهرة والحد من آثارها الخطيرة على المجتمع الجنوبي.
وأوضح المصدر أن هذه المهمة الإنسانية والوطنية النبيلة التي ستقوم بها الهيئة الشرعية الجنوبية تأتي تنفيذا لبنود مبادرة الشيخ عبدالرب النقيب التي يتضمن أحد أجزائها ضرورة عقد صلح قبلي ينهي قضايا الثأر التي برزت خلال الـ25 عاما الماضية في بعض المناطق والمحافظات الجنوبية.
وأشار إلى أن الشيخ النقيب سلم الشيخ حسين بن شعيب رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية ثلاثة ملايين ريال لتسهيل تنقل أعضاء الهيئة بين مختلف مناطق ومحافظات الجنوب للقيام بمهمتها وفقا للمبادرة، لافتا الى ان الشيخ النقيب عبر عن عن تقديره لجهود أعضاء الهيئة، متمنيا لهم التوفيق والسداد في مهمتهم.
جدير بالذكر أن المبادرة المقدمة من الشيخ عبدالرب النقيب، والتي اجمعت عليها كل قوى ومكونات الجنوب المؤمنة بالتحرير والاستقلال ، تتكون من جزئين أحدهما يتعلق بعقد صلح قبلي يوقف ظاهرة الثأر التي انتشرت منذ قرابة عقدين ونصف، فيما تمحور الجزء الآخر من المبادرة حول ثوابت وأسس وحدة الصف الجنوبي من خلال توحيد قوى التحرير والاستقلال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى