انتشار كثيف لقوات الجيش والأمن في تعز

> تعز «الأيام» فهد العميري

> انتشرت أمس الثلاثاء بمحافظة تعز عشرات المصفحات والأطقم العسكرية التابعة للأمن والجيش.
وقالت مصادر محلية لـ«الأيام» إنه شوهد انتشار كثيف لعشرات المصفحات والأطقم العسكرية والأمنية في مختلف جولات وشوارع المحافظة، والمداخل التي تربطها بالمحافظات الأخرى، بشكل لم تشهده تعز من قبل.
وأكدت المصادر أن الحملة الأمنية قامت بمطاردة مسلحين مطلوبين أمنياً، في ظل إجراء تفتيش دقيق للسيارات، والدراجات النارية والقبض على بعض أصحاب الدراجات غير المرقمة.
وحسب المصادر شهد حي الجمهوري بمديرية القاهرة مساء أمس اشتباكات عنيفة بين الحملة الأمنية، ومطلوبين أمنياً، استخدمت خلالها مختلف أنواع الأسلحة وأسفرت عن إصابة أحد المطلوبين.
مؤكداً قيام أطقم عسكرية بإلقاء القبض على مسلحين، في جولة القصر بمديرية صالة.
تأتي هذه الإجراءات بعد يوم واحد من قيام مسلحين اثنين كانوا على متن دراجة نارية باغتيال عبدالله الغرباني، وماجد أحمد صالح، العاملين في الهلال الأحمر اليمني بمديرية ذباب تحت قلعة القاهرة بمديرية المظفر.
وفي سياق متصل تظاهر العشرات من المواطنين أمس الثلاثاء أمام مبنى محافظة تعز للمطالبة بمحاكمة قتلة العقيد عبدالغني الترجمي مدير قسم شرطة 30 نوفمبر بمدينة تعز الذي أغتيل قبل أشهر أمام مستشفى الثورة.
من جهته قال بلاغ صحفي صادر عن مكتب الإعلام بمحافظة تعز، أمس حصلت «الأيام» على نسخة منه “أن محافظ محافظة تعز شوقي أحمد هائل على تواصل دائم مع كافة المكونات السياسية بالمحافظة بما فيهم أنصار الله، بهدف التنسيق المشترك حول توحيد الجهود لتجنيب المحافظة مغبة العنف والفوضى.
وأكد البلاغ أن هناك قناعة مشتركة من كافة الأطراف المحلية بالمحافظة لمساندة جهود قيادة السلطة المحلية واللجنة الأمنية لتثبيت الأمن والاستقرار والحفاظ على هوية تعز الثقافية والمدنية والسلمية.
ونفى البلاغ ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن وجود خلافات بين محافظ المحافظة، ونائبه، مؤكداً أن تلك الأنباء لا أساس لها من الصحة، فقيادة المجلس المحلي تعمل بشكل موحد ومتناغم لما فيه مصلحة المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى