إضراب قضاة حضرموت احتجاجا على التقطع لقاض

> المكلا «الأيام» محمد بازهير

> قام مسلحون مجهولون أمس في الطريق الرابط بين مدينة المكلا ومنطقة حجر في حضرموت بالتقطع لوكيل نيابة غرب المكلا القاضي أحمد عبدالمانع أثناء عودته بمعية نجله إلى مقر سكنه واستولوا على سيارته بالقوة.
وأكد القاضي المانع لـ«الأيام» في اتصال هاتفي “تعرضه للحادثه”، موضحا أنها “تأتي في سلسلة التقطع الذي تتعرض له مركبات الدولة”.
وفي السياق ذاته علقت السلطة القضائية بحضرموت عملها احتجاجاً على قضية اعتداء تعرض له كل من وكيل نيابة سيئون الابتدائية حلمي بن دهري، وعضو النيابة ماجد التميمي من قبل أفراد بالشرطة العسكرية نهاية الأسبوع الماضي في أحدث اعتداء همجي يطال المنتسبين للسلطة القضائية من قبل عسكريين.
وأصدرت السلطة القضائية بحضرموت بيانا أعلنت فيه تعليق العمل في جميع محاكم ونيابات حضرموت ساحلاً ووادياً، مطالبة بتوفير الحماية الأمنية اللازمة لمقرات المحاكم والنيابات، بحيث تكون تلك الحراسات تحت توجيهات القضاء مباشرة، فضلاً عن القبض على الأفراد الذين قاموا بالاعتداء على أعضاء النيابات وتقديمهم إلى العدالة.
ودعت السلطة القضائية في بيانها إلى اجتماع عام لعموم أعضاء السلطة القضائية وممثلو منظمات المجتمع المدني يعقد بقاعة محكمة استئناف المكلا يوم الثلاثاء القادم.
وكان محافظ حضرموت د. عادل باحميد أصدر توجيهات عاجلة لقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن عبدالرحمن الحليلي، ومعه القائم بأعمال وكيل المحافظة لشئون الوادي الصحراء الأخ سالم يسلم بن شرمان بسرعة التحقيق وضبط كافة المشتبه بهم والمتورطين في حادثة الاعتداء على القائم بأعمال وكيل نيابة سيئون الأخ حلمي بن دهري، كما تم توقيف الضابط المسؤول عن الحادثة وإحالته للتحقيق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى