إضراب قضاة وموظفي محكمة الحوطة بعد نهب مرتباتهم

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> بدأ القضاة والموظفون الإداريون بمحكمة الحوطة الابتدائية في لحج أمس الإضراب عن العمل احتجاجا على عدم قيام الدوائر المالية في محكمة الاستئناف والمالية بصرف مرتباتهم التي تم السطو عليها في سبتمبر الماضي من قبل مسلحين مجهولين والمقدرة بـ 4,400.000 مليون.
وقال عدد من الموظفين في المحكمة الى ان قرار الاضراب والتوقف عن العمل جاء بعد ان فشلت المساعي والمتابعات من قبل رئيس المحكمة مع الجهات المختصة في توفير المبلغ الذي تم اسطوا علية لدفعه كمرتبات للعاملين عن شهر ديسمبر.
وأوضح العاملين ان جميع القضاة والعاملين في مختلف المحاكم بالمحافظة قد استلمت مرتباتها إلا القضاة والعاملين في محكمة الحوطة الابتدائية الذين لم يتسلموا مرتباتهم حتى اللحظة رغم الوعود التي قطعتها بعض الجهات لتوفير المبلغ قبل نهاية العام الحالي، مشيرين الى ان اضرابهم عن العمل يأتي احتجاجا على عدم تحرك الجهات المختصة في رفد المحكمة بالمبلغ الذي تم السطو عليه، وهو ما ادى الى عدم استلامهم لمرتباتهم عن شهر ديسمبر.
الجدير بالذكر ان مسلحين مجهولين يستقلون دراجة ناريه سطوا على مرتبات قضاة وموظفي محكمة الحوطة الابتدائية بلحج عن شهر سبتمبر والتي قدرت بحوالي اربعه مليون وأربعمائة الف ريال تسلمها امين الصندوق من محكمة.
وكان امين صندوق محكمة الحوطه علوي صالح علي قد تحدث عقب الحادثة لصحيفة الايام حول عملية السطو بقوله بان ثلاثة مسلحين بالبأس الاسود مقنعين يستغلون دراجة نارية اعترضوه قبل وصولة بسيارته الخاصة الى المحكمة بمسافة تقدر بحوالي مائة متر لتسليم مرتبات القضاة والموظفين الاداريين بعد ان تسلمها من قبل محكمة الاستئناف بالمحافظة والتي تقدر ب 4,400,000 مليون ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى