عاملو هيئة استكشاف النفط بعدن يواصلون الإضراب لليوم الخامس

> عدن«الأيام» أديب الجيلاني

> واصل العاملون بفرع هيئة استكشاف وإنتاج النفط في عدن يوم أمس الأول الخميس إضرابهم عن العمل لليوم الخامس على التوالي، وقاموا بإغلاق بوابة مبنى الفرع، ومنعوا قيادته
من دخوله احتجاجا على تجاهل الوزارة لمطالبهم "الحقوقية المشروعة" التي تقدموا بها عدة مرات ولم يتم الاستجابة لها.
وكان وزير النفط والمعادن الجديد المهندس عبدالله بن نبهان قد قام يوم الثلاثاء الماضي بزيارة تفقدية لفرع الهيئة في إطار زيارته التفقدية الأولى للوحدات التابعة للقطاع النفطي بمحافظة عدن منذ تعيينه في وقت يشهد الفرع إضرابا ينفذه العاملون.
وقالت مصادر نقابية: "إن من بين المطالب المطروحة أمام الوزارة حاليا هي إقالة كل من م. نصر الحميدي، رئيس هيئة استكشاف وإنتاج النفط في صنعاء، وأسامة الهيثمي، مدير عام فرع الهيئة بعدن واستبدالهما بقيادة جديدة كفؤة".
وذكرت المصادر النقابية أن "مطالب العاملين في الفرع جرى إعادة طرحها من جديد أمام الوزير الجديد بن نبهان على أمل أن يجري الالتفات إليها باعتبارها مطالب حقوقية مشروعة".
من جانب آخر حصلت "الأيام" على نسخة من مذكرة وجهتها رئيسة اللجنة النقابية لفرع هيئة استكشاف وإنتاج النفط بعدن الأخت نورية أحمد راجح يوم أمس الأول الخميس إلى الأخ رئيس النقابة العامة للنفط والمعادن في عدن طالبته من خلالها بمساعدة اللجنة النقابية في تذليل بعض الصعوبات التي تقف حجر عثرة أمام تلبية مطالب موظفي فرع الهيئة.
وأوجزت المذكرة المطالب التي ترفعها النقابة بـ "منح المهندسين والإداريين بدل السفر الخاص بالنزول الحقلي، منح العاملين المكافأة الشهرية المقررة من قبل رئاسة مجلس الوزراء بتاريخ 11/ 4 / 2012م والمفترض اعتمادها بواقع 100٪ من الراتب الأساسي، صرف حافز الإنتاج النفطي الذي سبق وأن تم اعتماده من قبل مجلس الوزراء وكل من وزارة المالية والخدمة المدنية".
كما تضمنت المذكرة مطالب أخرى وهي: "ضم كل من المكافأة الشهرية وحافز الإنتاج النفطي إلى الراتب الأساسي، منح العاملين مكافأة العمل الإضافي بحسب الراتب الجديد اعتباراً من شهر سبتمبر، وحتى ديسمبر الماضي 2014م، مساواة موظفي فرع الهيئة بزملائهم في مركز الهيئة بصنعاء من ناحية الإعارة لدى الشركات العاملة ومن حيث التدريب والتأهيل وبالذات في الدورات الخارجية".
وأكدت المذكرة أن "تلك المطالب المرفوعة من قبل نقابة فرع عدن يحصل عليها العاملون في صنعاء في حين يحرم موظفو فرع هيئة استكشاف وإنتاج النفط في عدن منها، وهو ما اعتبرته اللجنة النقابية غبناً بحق العاملين في فرع الهيئة بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى