وزير النفط يطلع على تعثر منظومة السلامة والأمان في منشأة البريقة النفطية

> عدن «الأيام» خاص

> تفقد وزير النفط والمعادن المهندس محمد عبدالله نبهان عددا من المرافق والمنشآت النفطية التابعة للشركة بعدن يوم أمس، واطلع على المخاطر التي تواجهها منشأة البريقة النفطية بسبب تعثر مشروع منظومة السلامة والأمن في المنشأة منذ العام 2003م.
كما وقف الوزير أمام قضية إضراب عمال محطة تعبئة الغاز المنزلي بالمنشأة ومطالب العاملين باستحقاقات وظيفية.
وقام وزير النفط والمعادن أمس بزيارة إدارة تموين الطائرات بمطار عدن الدولي ومنشآت النقل والورشة المركزية والصيانة ومخزن قطاع غيار التابع للشركة بمديرية دار سعد، وإدارة منشآت النفط بمديرية البريقة.
وخلال الزيارة كشفت إدارة منشأة البريقة النفطية عن فساد تسبب في تعثر استكمال مشروع منظومة الأمن والسلامة في المنشأة وتهالك المعدات والآليات الخاصة بالمشروع.
وأكد مدير شركة النفط بعدن عبد السلام صالح حُميد خلال اللقاء على أهمية إنجاز منظومة حديثة للسلامة والطوارئ والإطفاء في المنشأة، إلى جانب المنظومة القديمة التابعة لشركة مصافي عدن، مؤكدا على جهود الشركة في تطوير السعة التخزينية للمشتقات النفطية في المنشأة، لمواجهة الطلب المتزايد على الوقود وتأمين احتياجات السوق المحلية.
وخلال الزيارة التقى وزير النفط بالعاملين في محطة تعبئة الغاز المنزلي بالمنشأة، واستمع إلى همومهم ومشاكلهم وأسباب إضرابهم عن العمل، مؤكدا أن قضيتهم ستحل في القريب العاجل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى