اتفاق في صعدة على تشكيل لجنة مشتركة لحل الخلافات بالحوار

> صعدة «الأيام» خاص

> اتفق مستشارو رئيس الجمهورية أمس مع قيادة أنصار الله على سرعة تشكيل اللجنة المشتركة المنصوص عليها في البند الـ16 من اتفاق السلم والشراكة الوطنية ليتم من خلالها متابعة تنفيذ بقية النقاط الواردة فيه ومعالجة أية قضايا مثار خلاف.
ووفقا لوكالة أنباء (سبأ) الحكومية فقد تم الاتفاق على تشكيل اللجنة خلال لقاء عقد في صعدة أمس بين قيادة أنصار الله ممثلة بعبدالملك الحوثي، ومستشاري الرئيس، وهم: الدكتور عبدالكريم الارياني، الدكتور رشاد العليمي، سلطان العتواني، صالح الصماد، عبدالوهاب الآنسي، عبدالله أحمد غانم ويحيى منصور أبو أصبع.
وكرس اللقاء لمناقشة البنود التي لم تنفذ من اتفاق السلم والشراكة، كما تناول عددا من القضايا والتطورات على الساحة الوطنية، وتم التوافق على تضافر الجهود لإيجاد حلول تساهم في تعزيز أمن البلد واستقراره.
تجدر الإشارة إلى أن البند 16 من اتفاق السلم والشراكة ينص على أن “تلتزم الأطرف حل أي خلافات حول هذا الاتفاق عبر الحوار المباشر، في إطار مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، والتفاوض من خلال لجنة مشتركة تؤسس بدعم من الأمم المتحدة وتكون اللجنة المشتركة المنبر المناسب لطرح أية قضايا تتعلق بتفسير هذا الاتفاق وتنفيذه”.

وقد توجه وفد رئاسي إلى محافظة صعدة يوم أمس لمقابلة زعيم جماعة أنصار الله “الحوثيين” عبدالملك الحوثي.
وذكر موقع الاشتراكي نت أنه لم يعلن رسميا عن مهمة الوفد المكون من مستشاري رئيس الجمهورية عبدالكريم الإرياني وعبدالوهاب الآنسي وسلطان العتواني ورشاد العليمي وعبدالله أحمد غانم، بالإضافة إلى رئيس اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي يحيى منصور أبو أصبع.
ووفقا للمصادر فإن القيادي في جماعة الحوثي ومستشار رئيس الجمهورية صالح الصماد كان في استقبال الوفد الرئاسي.
وكان أنصار الله رفضوا في وقت سابق صيغة الأقاليم الستة، في حين اقترح الحزب الاشتراكي اليمني صيغة دولة اتحادية من إقليمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى