حزب المؤتمر يبدأ التحقيق مع قيادات جنوبية معارضة لصالح

> صنعاء«الأيام»

> ذكر الموقع الرسمي لحزب المؤتمر أمس أن مجلسا تأديبيا شكله الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رئيس الحزب، بدأ التحقيق في مخالفات ارتكبها كل من عضو اللجنة العامة المهندس أحمد الميسري ومحافظ عدن عضو اللجنة الدائمة الدكتور عبدالعزيزبن حبتور.
ووفقا لموقع المؤتمر نت فإن المجلس التأديبي عقد يوم أمس جلسته الأولى برئاسة سلطان البركاني وعضوية كل من محمد العيدروس ومحسن النقيب للتحقيق في المخالفات التنظيمية المنسوبة لكل من أحمد الميسري وعبدالعزيز صالح بن حبتور.
وبحسب المصدر فإن “جلسة التحقيق عقدت بحضور نجيب العجي رئيس هيئة الرقابة التنظيمية والتفتيش المالي والإداري وبشير العماد رئيس دائرة الرقابة التنظيمية في الحزب، حيث استمع المجلس إلى صحيفة الاتهام المقدمة من هيئة الرقابة التنظيمية والتي تضمنت المخالفات المنسوبة لعضوي المؤتمر أحمد الميسري وعبدالعزيز صالح بن حبتور والإجراءات التي تم اتخاذها من قبل هيئة الرقابة بحقهم”.
وأضاف المصدر: “نظرا لعدم حضور أحمد الميسري وعبدالعزيز بن حبتور رغم بلاغات التبليغ المتتالية لهما بالحضور فقد أقر المجلس السير في إجراءات التحقيق غيابيا معهما وفقا للوائح الحزب”.
يشار إلى أن كلا من القياديين الجنوبيين بن حبتور والميسري تصدرا احتجاجات الجنوبيين في حزب المؤتمر، وطالبا مؤخرا برحيل الرئيس السابق (صالح) من قيادة الحزب بعد إجراءات وصفت بـ “العقابية” اتخذها صالح بحق كل من الإرياني وهادي بإقالتهما من قيادة الحزب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى