منظمة (تجديد) تدين الاعتداء على أمين لجنة الانتخابات إلهام عبدالوهاب

> عدن«الأيام» خاص

> دانت منظمة (تجديد للتنمية والديمقراطية) الاعتداء الذي تعرضت له أمين عام اللجنة العليا للانتخابات الأخت إلهام عبدالوهاب يوم الخميس الماضي.
وقالت المنظمة في بيان صادر عنها يوم أمس الأول: “إن ما تعرضت له أمين عام اللجنة العليا للانتخابات الأخت إلهام عبدالوهاب في مكتبها يمثل اعتداء سافرا وخارجا عن الأخلاق عندما قام مجهولون بالاعتداء عليها (بالجنابي والسكاكين والبنادق) وكادت بشاعة الاعتداء ان تودي بحياتها لولا عناية الله ولطفه ومن ثم تدخل أهل الخير من الشباب والمواطنين الذين قاموا حينها بإنقاذها والتصدي للمعتدين”.
وأضاف البيان - تلقت «الأيام» نسخة منه: “إننا نجد انفسنا اليوم مطالبين أكثر من أي وقت مضى بالانتصار لحقوق وقضايا المرأة اليمنية لاسيما في هذه الفترة المفصلية من مسيرة التحول الديمقراطي والذي نرى بأنه لن يتحقق إلا بالانتصار فعلا للمرأة في وجه العنف الذي يُمارس ضدها وبما يؤكد أن قضية الدفاع عنها أصبحت قضية مجتمعية بالدرجة الأولى.. وإننا نطالب جميع أبناء المجتمع ومنظمات حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني بأن يقفوا في صف القضية وضد كل من يمارس التمييز والعنف ضد المراة بشكل عام”.
واختتمت المنظمة بيانها بمناشدة “رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي والمهندس خالد بحاح رئيس مجلس الوزراء والقاضي محمد الحكيمي رئيس اللجنة العليا للانتخابات وكافة الجهات المختصة والمعنية التدخل العاجل وسرعة القاء القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة لكي ينالوا عقابهم الرادع نتيجة ارتكابهم لواحدة من أبشع الجرائم المرتكبة ضد المرأة اليمنية”.
يشار إلى أن الشخصية الاجتماعية والناشطة الجنوبية إلهام عبد الوهاب قد عرفت بمواقفها الصلبة في مقارعة الفساد والمفسدين الذين كانوا يمارسون الفساد قبل تعيينها أمينا عاماً في اللجنة العليا للانتخابات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى