مياه الصرف الصحي تحاصر جمعية أطفال عدن للتوحد

> عدن «الأيام» خاص

> لاتزال جمعية أطفال عدن للتوحد تعاني من مشكلة طفح مياه الصرف الصحي من الحفر الراشحة (البيارات) المنتشرة حول مقرها قرب المعهد التجاري في مديرية خورمكسر بمدينة عدن، الأمر الذي أثر على صحة الأطفال المنضوين في إطار الخدمات الإنسانية التي تقدمها الجمعية.
قيادة الجمعية في بيان صادر عنها أكدت أن المشكلة التي تعاني منها من طفح لمياه المجاري سببه عدم الصيانة والاهتمام من قبل الجهات المعنية، الأمر الذي دفع الجمعية للقيام بمعالجة الانسدادات المتكررة، حيث أن الجهات المختصة في إدارة المجاري بالمديرية تؤكد أن سبب هذه المعاناة هي عدم وجود الأغطية الإسمنتية.

وبدأت معاناة جمعية أطفال عدن للتوحد في تكرار ضخ مياه المجاري التي تطفح كل ثلاثة إلى أربع أشهر بدون أي اهتمام بصحة الأطفال الذين هم أصلا بحاجة إلى اهتمام ورعاية صحية إضافية، ليس هذا فحسب بل إن هذه المشكلة أثرت على تأهيل المساحة التي تم تخصيصها لتكون متنفسا صحيا للأطفال لممارسة أنشطتهم عقب بناء السور الجديد للجمعية بهدف مساعدتهم على تخطي حالاتهم الانطوائية وتزيد من معرفتهم وتواصلهم مع البيئة المحيطة بهم.

جمعية أطفال عدن للتوحد ترفع مناشدة عاجلة للسلطة المحلية بعمل حل عاجل وسريع لمشكلة طفح المجاري الذي أصبح يهدد الأطفال صحيا وسور الجمعية الذي بني حديثا في المساحة الخلفية من مبنى الجمعية وتحويل مياه هذه المجاري إلى مكانها الصحيح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى