محافظ تعز يؤكد أهمية الشراكة المجتمعية في إبراز الوجه الحضاري للمدينة

> تعز «الأيام» خاص

> أكد محافظ تعز شوقي أحمد هائل “حرص السلطة المحلية على إبراز الوجه الحضاري والمشرق للمدينة “العاصمة الثقافية” من خلال تنظيم عمل الباعة المتجولين”.
كما أكد - خلال مشاركته في الحلقة النقاشية الأولى حول النشاط الجائل في تعز (الوضع والأسباب ـ الإطار القانوني والتنظيمي ـ المعالجات والحلول) والتي نظمها أمس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان - على “الابتعاد عن حالة العشوائية التي تعيشها بعض أحياء وشوارع المدينة”.
وأشار المحافظ شوقي إلى “أهمية إشراك الباعة المتجولين في إثراء الدراسة الخاصة بالنشاط الجائل في تعز لإيجاد الحلول الملائمة لهم وبما يحقق مصلحة المجتمع”.
وقال: “لسنا ضد أحد ولكن يجب أن نحافظ جميعا على المظهر العام للمدينة وتهيئة الأماكن البديلة للباعة والمفرشين وإعادة توزيعهم بصورة منظمة لضمان عدم تعرضهم للابتزاز أو المضايقات من أي طرف”، لافتا إلى “أهمية نشر التوعية في أوساط المجتمع بضرورة الشراكة الحقيقية والالتزام بالحفاظ على السلوك الحضاري والقيم النبيلة”.
وأشاد محافظ تعز بجهود مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان في إنجاز الدراسة، وحث الجهات المعنية على وضع الخطوات العملية للبدء بتنفيذها على الواقع.
وخلال الفعالية التي شارك فيها ممثلون عن الغرفة التجارية والصناعية والمجالس المحلية بمديريات المدينة ومنظمات المجتمع المدني أثريت الحلقة النقاشية بعدد من المداخلات والنقاشات التي ركزت في مجملها حول أهمية المشاركة المجتمعية والإسهام الفاعل مع السلطة المحلية لإيجاد المعالجات والحلول للنشاط الجائل بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى