مناقشة آلية صرف المخصصات المالية للنشاط الرياضي للعام 2015

> صنعاء «الأيام الرياضي» بشير سنان

> ترأس نائب وزير الشباب والرياضة اجتماعًا لرؤساء الاتحادات الرياضية الذين عبروا عن شجبهم الشديد للطريقة التي سلكها البعض للتعبير عن مطالبهم المالية، وهي خارج إطار الصرف القانوني الذي تنص عليه اللوائح المالية المنظمة لعمل صندوق رعاية النشء.
وأدان المجتمعون ما تعرضت له قيادة وزارة الشباب والرياضة والإدارة التنفيذية لصندوق رعاية النشء من قبل مجموعة من موظفي الوزارة لإثارة الفوضى في ظروف استثنائية يمر بها الوطن تحت مسمى اللجان الثورية، وثبت عدم صلتها بجماعة أنصار الله مطلقًا.
كما ناقش الاجتماع آلية الصرف للمخصصات المالية التي قدمها قطاع الرياضة للعام 2015 لضمان تسير النشاط الرياضي للاتحادات بصورة منتظمة بعيدًا عن الآلية السابقة التي أثرت سلبًا على النشاط الرياضي.
وأقر الاجتماع زيادة بدل سفر اللاعبين للمشاركات الخارجية من (300) دولار إلى (500) دولار، وللمعسكرات الداخلية من (100) دولار إلى (300) دولار، ليتسنى للاعبين تمثيل الوطن التمثيل المشرف.
وأكد نائب وزير الشباب والرياضة عبد الله بهيان أن الظروف الحالية التي تمر بها البلاد تستدعي تكاتف الجميع للخروج من هذه الأزمة، واستشعار روح المسئولية أمام كافة التحديات التي تواجه أبناء الوطن.
ولفت بهيان إلى ضرورة التزام إدارة الصندوق بآلية الصرف المقدمة من قطاع الرياضة .. منوهًا بالإصلاحات التي اتخذت لإيقاف بعض المصروفات غير القانونية التي أثقلت كاهل الصندوق، وانعكست سلبًا على أدائه، وأثرت بصورة مباشرة على النشاط الرياضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى