ناطق حزام لاعب شعب إب والمنتخب الوطني الأول لـ «الأيام الرياضي» : أتمنى إستكمال الدوري العام لكرة القدم ولكن ليس بنظام التجمع.. فريقنا (العنيد) قادر على إحراز اللقب رغم فقدانه الصدارة

> إلتقاه : فؤاد العواضي

> الكابتن ناطق حزام قلب دفاع العنيد وسوره الحصين لاعب خجول جداً أخلاقه رفيعة ويحظى بحب واحترام كل زملائه..عاش تجربة إحترافية ناجحة في سلطنة عمان الشقيقة ، وله مكانة مميزة في منتخبنا الوطني وقد عاد مؤخراً للعنيد حيث حبه وعشقه الأول ، وهو مدافع من طراز فريد .. غاب عن مباراة فريقه أمام الصقر ، فتلقى مرمى فريقه ثلاثة أهداف في أقسى خسارة تلقاها العنيد .. ولما طلبنا الإلتقاء به لبى نداء «الأيام الرياضي» فكانت حصيلة حوارنا معه في السطور التالية:
< كيف كانت عودتك للعنيد بعد تجربتك الإحترافية في عمان؟
- كانت عودتي للعنيد من خلال تواصل إدارة النادي معي بعد عودتي من عمان وذلك لغرض الإلتحاق بصفوف العنيد فوافقت على الفور لأن العنيد كان ولا يزال هو بيتي وعشقي الأول.
* ألم تتحصل على عروض إحترافية أخرى محلية أو خارجية؟
- تلقيت بالفعل العديد من العروض المحلية والخارجية وخصوصاً من سلطنة عمان ولكني في الأخير فضلت تواجدي مع زملائي في صفوف العنيد.
* حدثنا عن تجربتك الإحترافية ؟
- الحمد لله .. فبشهادة الجميع في سلطنة عمان ، وخصوصاً في نادي (ينقل) كانت تجربتي الإحترافية ناجحة جداً.
* لماذا لم تواصل إحترافك الخارجي؟
- عودتي إلى الوطن كانت لظروف خاصة ، ولم تكن لأسباب أخرى مطلقاً حيث كان بإمكاني أن أواصل مشوار الإحتراف ولكن كما قلت لك الظروف الخاصة هي التي أجبرتني على العودة.
ناطق الثالث من اليمين وقوفاً مع فريق شعب إب هذا الموسم
ناطق الثالث من اليمين وقوفاً مع فريق شعب إب هذا الموسم

* ما الفرق بين أنديتنا والاندية العمانية؟
- الفارق الكبير والواضح هو في النواحي المادية ، وفي البنية التحتية التي توفرت لجميع الأندية هناك ، بالإضافة إلى أن معظم الأندية هناك تتعاقد مع مدربين ولاعبين على مستوى عال وهذا هو ما يصنع الفارق الكبير.
* ما الذي استفدت من مشوارك الاحترافي؟
- إستفدت من ناحية إكتساب الكثير من الخبرة من خلال الإحتكاك مع لاعبين ومحترفين جيدين.
* منتخبنا الوطني قدم مستوى جيداً في خليجي22 .. هل يعني ذلك أننا بدأنا نستفيد فعلاً؟
- الحمد لله المنتخب قدم أداء جيداً جداً في خليجي22 وهو ما ظهر جلياً من خلال رضى الجماهير اليمنية ، سواء في الداخل أو الخارج ونحن كنا نطمح إلى تقديم الأفضل ، ولكن كبداية ، بالفعل نحن راضون عما قدمناه والأمل كبير في تقديم الأفضل إن شاء الله.
* المدرب سكوب ما الذي قدمه للمنتخب؟
الكابتن ناطق حزام الرابع من اليسار مع المنتخب الوطني
الكابتن ناطق حزام الرابع من اليسار مع المنتخب الوطني

- سكوب قدم الكثير للمنتخب من خلال زرع الثقة في نفوس اللاعبين كما أنه عمل على إيجاد التوازن بين مختلف خطوط الفريق.
* (العنيد) لم يفز خارج ملعبه حتى الآن .. ما السبب؟
- لا يوجد هناك سبب محدد لذلك ، وأعتقد أننا قدمنا مباريات ممتازة خارج ملعبنا ، وكنا نستحق الفوز في الكثير من تلك المباريات ولكن سوء الحظ وعدم التوفيق لازمنا في الكثير من تلك المباريات.
* تصدرتم الدوري في الأسبوع الأخير وخسرتم الصدارة في الأسبوع الأول من الدور الثاني .. ما السبب؟
- أيضاً فقداننا للصدارة لا يوجد لها سبب محدد ، ولكن هذا حال كرة القدم ، ونحن في دوري تسعى فيه كل الفرق للفوز باللقب ، وفقداننا للصدارة لا يعني أننا فقدنا فرصة الفوز بالبطولة ، فما زلنا في بداية الدور الثاني وأملنا كبير في المنافسة والعودة للصدارة وتحقيق أمل كل جماهير العنيد المتعطشة دوماً للفوز.
* لماذا لم تشارك في مباراة الصقر خاصة وأنك لاعب مهم في خط دفاع العنيد؟
- مشاركتي من عدمها ترجع للمدرب ، وأنا أحترم قراراته كثيراً جداً لأنني لاعب محترف ، ولكن بشكل عام يمكنني القول أن الفريق لم يكن موفقاً أبداً في تلك المباراة.
الثاني من اليسار وقوفاً مع نادي (ينقل) العماني
الثاني من اليسار وقوفاً مع نادي (ينقل) العماني

* لم تستفيدوا من الخسارة وخسرتم بالتعادل أمام وحدة صنعاء .. لماذا كررتم نزيف النقاط؟
- مباراة الوحدة لم نقدم أيضاً فيها المستوى المطلوب وكنا قادرين على تحقيق نتيجة أفضل ، والفوز بالمباراة خصوصاً وأننا أضعنا الفوز في الدقائق الأخيرة من خلال إهدار ركلة جزاء ، ولكن هذه حال كرة القدم وإن شاء الله نستفيد من أخطائنا في تلك المباراتين ونعود لتحقيق النتائج الايجابية ، كما لا يجب أبداً أن ننسى أن فريق وحدة صنعاء يبقى كذلك من الفرق الكبيرة في الدوري.
* هل ترشح العنيد للقب الدوري رغم الإبتعاد عن الصدارة ولماذا؟
- العنيد يبقى مرشحاً قوياً للفوز باللقب برغم فقداننا الصدارة (مؤقتاً) وبإمكاننا العودة خصوصاً وأن الفارق ليس بكبير.
* ما الذي ينقص العنيد ليحقق البطولة؟
- ليس هناك شيء ينقص العنيد لتحقيق البطولة فالفريق يتميز بتواجد كوكبة رائعة من اللاعبين الشباب وذوي الخبرة ، والجهاز الفني يعمل جاهداً لتحقيق الأفضل ، كما أن الإدارة تسعى لتذليل كافة الصعوبات بالحد الممكن ، وفي الأخير ، تكاتف الجميع ، ومؤازرة الجمهور هما الكفيلان بتحقيق اللقب.

* توقف الدوري هل سيؤثر على العنيد؟
- بالتأكيد ، التوقف يؤثر على العنيد وعلى بقية الأندية ، وذلك بسبب الحالة النفسية التي تصيب اللاعبين ، من جراء التوقفات والتأجيلات الكثيرة ، كما أن الأندية ستتأثر مادياً بشكل كبير من خلال ضرورة إيفائها بإلتزاماتها تجاه اللاعبين والجهاز الفني، بالإضافة إلى انخفاض مستوى اللاعبين لعدم تواصل المباريات.
* هل تؤيد استكمال الدوري بنظام التجمع؟
- أتمنى أن يعود الدوري إلى وضعه الطبيعي وينتهي التأجيل وأن لا يضطر الاتحاد لاستكمال الدوري بنظام التجمعات.
* من ترشح للقب بصراحة؟
- اللقب لن يبتعد عن كل من : أهلي صنعاء والصقر و شعب إب ، مع عدم إغفال حق البقية ، التي تسعى للفوز باللقب مثل التلال.
* كلمة أخيرة كابتن ناطق؟
- أشكرك أستاذ فؤاد ، وأشكر صحيفتنا الرائعة «الأيام الرياضي» على هذه الاستضافة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى