مشترك لحج يرفض الإعلان الدستوري ويُحذر من الفوضى

> الحوطة «الأيام» خاص

> دعت أحزاب اللقاء المشترك كل القوى الفاعلة والمواطنين في محافظة لحج إلى “الاصطفاف الشامل من أجل حماية لحج وكل الجنوب من خطر الانزلاق إلى مربع العنف والفوضى”.
وجاءت دعوة مشترك لحج التي شملت الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الجماهيرية والسلطة المحلية والجهات الأمنية والحراك الجنوبي وكل المكونات الثورية والمشايخ والوجاهات وكل المواطنين خلال اجتماعه الاستثنائي المنعقد أمس الأحد بلحج الذي وقف فيه أمام مستجدات الأحداث والتداعيات الخطيرة في البلاد التي قد تذهب بالوطن إلى جحيم الحروب الأهلية جرّاء خطوة جماعة الحوثي المسلحة الانفرادية التي أسمتها (الإعلان الدستوري)، وتشرعن فيها استكمال انقلابها للوصول إلى سدة الحكم بقوة السلاح.
وأعلنت أحزاب اللقاء المشترك في بيان صادر عنها “رفضها ما سُمِّي بـ(الإعلان الدستوري) للحوثيين، وكل ما يترتب على ذلك القرار الانقلابي وعدم قبولهم لأي قرارات صادرة عن الانقلابيين”، حد وصف البيان.
وقالت إن “ذلك الانقلاب الحوثي ألغى الشرعية الدستورية القائمة وقضى على كل الاتفاقات السابقة بل وأدَ حلم اليمنيين في الوفاق الوطني والشراكة وصولاً للدولة المدنية الحديثة”، ودعا إلى “الحفاظ على الهوية الجنوبية المدنية والحضارية التي تأبى أن تتماهى مع ثقافة العنف والجهل والتخلف”.
وطالبت أحزاب اللقاء المشترك في لحج “باستعادة الدولة وهيبتها ورفض المليشيات المسلحة التي تستند إلى الغلبة والقوة وتهدد بتقويض الدولة وإفشال ما تبقى من مؤسساتها، ونهب ثروات البلاد بدعاوى زائفة وشعارات كاذبة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى