قيادي حوثي: تحفظنا على السيارات الدبلوماسية المصفحة لحمايتها

> صنعاء«الأيام»

>
القيادي الحوثي حسين العزي
القيادي الحوثي حسين العزي

نفى حسين العزي، رئيس العلاقات الدبلوماسية بجماعة “أنصار الله” ما أوردته وسائل الإعلام عن استيلاء اللجان الشعبية على سيارات تتبع السفارة الأمريكية بصنعاء، مبينا أن “ذلك لا يعدو عن كونه إشاعات وأكاذيب لطالما أدمنتها ودأبت عليها بعض وسائل الإعلام الصفراء”، حسب وصفه.
وفي منشور له بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” نفى العزي أيضا ما أوردته شبكة “سي إن إن” الأمريكية حول اعتزام جماعته اقتحام مقر السفارة الأمريكية بصنعاء، وقال: “لقد كان من الطبيعي أن يتركوا سياراتهم لأن شنطهم وطائراتهم لا تتسع لها، ومن الطبيعي جداً أن تعمل سلطات المطار على حفظها وحمايتها، خصوصاً بعد أن ظهرت مؤشرات الاختلاف والطمع حولها بين بعض سائقيها ممن هم عاملون وموظفون لدى السفارة”.
وأكد القيادي في “أنصار الله” استعداد سلطات المطار لتسليم تلك السيارات لأية جهة موثوقة كالأمم المتحدة، وقال: “إن التحفظ على السيارات المدرعة حق قانوني لسلطات الدولة أصلاً”.
وتابع العزي قائلا: “أنصارالله لم تكن لهم مشكلة في يوم من الأيام مع الإنسان الأمريكي ولا مع مبنى السفارة الأمريكية لدى بلادنا أو مع السيارات التابعة لهذه السفارة، إن مشكلتنا هي فقط مع سياسات الولايات المتحدة ومواقفها العدوانية حيال قضايا أمتنا الإسلامية والعربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى