تحضيرات لإحياء جمعة الكرامة والذكرى الأولى لانطلاق الحوار..تواصل الفعاليات المناوئة للحوثيين والمؤيدة للرئيس هادي في تعز

> تعز «الأيام» فهد العميري

> تواصلت أمس الاحتجاجات الشعبية في محافظة تعز لمساندة شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي ومناوئة لما وصفوه بانقلاب المتمردين الحوثيين على العملية السياسية والسطو المسلح على صنعاء والمحافظات ومؤسسات الدولة وقمع واختطاف الناشطين في ظل تحضيرات واسعة لإحياء الذكرى الرابعة لمذبحة جمعة الكرامة وإحياء ذكرى انطلاق الحوار الوطني.
ونظم شباب وشابات تعز أمس وقفة احتجاجية مناوئة لجماعة الحوثي المسلحة في منطقة بئر باشا غرب مدينة تعز.
وردد المشاركون العديد من الهتافات المنددة بالانقلاب الحوثي والمؤيدة للرئيس عبدربه منصور هادي منها: “برع برع يا حوثية هادي رئيس الجمهورية، جمهورية جمهورية لا ملكية لا حوثية، برع برع يا عصابة خليت اليمن خرابة، من تعز صرخة قوية ارحلوا يا بلطجية، يا مجلس التعاون الحوثي عميل خائن، يا هادي سير سير واصل مشوار التغيير، يا هادي نشتي إصرار نفذ مخرجات الحوار”.
ورفع المحتجون لا فتات عبروا من خلالها عن رفضهم لما يعتبروه انقلابا طائفيا مسلحا على السلطة، وآخر معبرة عن مساندتهم للشرعية.
وندد المحتجون بقمع المسيرات السلمية واختطاف الناشطين وتعذيبهم في المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي المسلحة، مطالبين بإنهاء سيطرة المليشيات الحوثية على صنعاء والمحافظات.
ودعا المشاركون في الاحتجاج رئيس الوزراء خالد بحاح بسرعة ممارسته لمهامه من العاصمة عدن، مطالبين الرئيس هادي باتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة لإنهاء الانقلاب الحوثي وسطو المليشيات المسلحة على المدن وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وإعلان مليشيات الحوثي المسلحة جماعة إرهابية.
وفي تصريح لـ«الأيام» قال الأخ أحمد سعيد الرامسي، أحد المشاركين في الوقفة: “الهدف من الوقفة الاحتجاجية رفض الانقلاب على الشرعية ومساندة الرئيس عبدربه منصور هادي، ورفض التمرد الحوثي والمليشيات المسلحة وقطاع الطرق والعنف والاختطاف والاعتقال”.
ودعا رئيس الجمهورية إلى “الوقوف بحزم وجدية صادقة ضد المتمردين والمرتزقة والمفسدين وقطاع الطرق”، حد وصفه، محذرا الرئيس السابق علي عبدالله صالح من “مغبة التهديد والوعيد والتنسيق بغرض ترشيح نجله في أي انتخابات قادمة فقد مله الشعب وسئمه، والشعب اليمني اليوم مؤمن بقضيته وثورته ومؤمن بالتغيير نحو الدولة المدنية الحديثة”.
وطالب السلطة المحلية في محافظة تعز ممثلة بالمحافظ شوقي أحمد هائل، رئيس المجلس المحلي وجميع أعضاء السلطة المحلية بـ“تحديد موقفهم بوضوح وشفافية واضحة دون أي التواء من الوضع القائم الذي يمارسه الحوثيون ومليشياتهم، ولجانهم، والرئيس السابق علي عبدالله صالح، ومؤتمره”، داعيا القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني وجميع القوى في البلد (مدنية وعسكرية) إلى “الوقوف صفا واحدا وبمسؤولية تامة إلى جانب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وشرعيته”، كما دعا رئيس الوزراء خالد بحاح إلى “سرعة ممارسة مهامه من العاصمة عدن”.
من جهته دعا شباب وشابات تعز وقوى الثورة إلى المشاركة في المسيرة الجماهيرية الحاشدة لإحياء مذبحة جمعة الكرامة 18 مارس 2011م التي سقط فيها أكثر من 50 شهيدا ومئات الجرحى والمصابين، تنطلق صباح اليوم من جولة رأس وادي القاضي، وحضور الفعالية الفنية التي تقام عصرا في شارع 26 سبتمبر أمام مركز السعيد لإحياء ذكرى انطلاق الحوار الوطني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى