وصفته وكالة الصحافة الفرنسية بأنه رد على الهجوم على قائدهم الميداني أبو علي الحاكم.. هجوم حوثى مسلح على منزل اللواء لبوزة

> صنعاء/ ردفان «الأيام» خاص

> اقتحم مسلحون من اللجان الثورية التابعة للحوثيين بصنعاء، أمس الثلاثاء، منزل قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن محمد راجح غالب لبوزة بشارع الستين في صنعاء.
وافاد «الأيام» مصدر بأسرة اللواء محمد لبوزة بأنه “قتل في الاعتداء المسلح، الذي حدث (فجر أمس)، أحد أقربائه، وهو الشاب أحمد ناصر عبدالله الردفاني (22 عاما)، والذي كان متواجدا في المنزل لحظة اقتحام المنزل من قبل الحوثيين”.
وقال أقرباء القتيل لـ«الأيام»: “إنه كان واخوه يعاملون بصنعاء لإجراءات السفر”.
كما قام المسلحون التابعون لجماعة أنصار الله بخطف خمسة من حراسة منزل اللواء لبوزة عقب اقتحامه، وهم: محمود قاسم عبدالله، صامد ناصر عبدالله، وحفيد اللواء لبوزة (محمد أوسان لبوزة)، محمود صالح محمود وصالح نصر صالح.
وأدانت الأوساط الاجتماعية والقبلية ونشطاء الحراك الجنوبي بمديريات ردفان الاعتداء الذي وصفوه بـ“جريمة تستهدف أسرة جنوبية بارزة كانت ولازالت رمزا من رموز ثورة الرابع عشر من أكتوبر”.
حفيد اللواء لبوزة ‎القتيل أحمد ناصر القطيبي
حفيد اللواء لبوزة ‎القتيل أحمد ناصر القطيبي

وأفاد مصدر عسكري أن “اللواء محمد راجح لبوزة لم يكن في منزله في صنعاء حين وقع الهجوم”، موضحا أن “المهاجمين كانوا يردون على إطلاق نار تعرض له، الأحد الماضي، موكب القائد العسكري للحوثيين أبو علي الحكم”.
واللواء لبوزة هو قائد المنطقة العسكرية الخامسة التي تشمل محافظة الحديدة على البحر الأحمر، التي يسيطر الحوثيون على قسم منها منذ دخولهم صنعاء في السادس من فبراير الماضي.
وجاء الهجوم غداة إقالة الحوثيين لقائد القوات الجوية راشد الجند وأحد مساعديه العميد ركن طيار عبد الملك الزهيري، واستبدالهما بضابطين قريبين منهم.
وقال مصدر لوكالة الصحافة الفرنسية ان اللواء محمد راجح لبوزة لم يكن في منزله في صنعاء حين وقع الهجوم، موضحا ان المهاجمين “كانوا يردون على اطلاق نار تعرض له الاحد موكب القائد العسكري للحوثيين ابو علي الحكم”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى