ترتيبات في المكلا لتشكيل فرع للانتقالي الجنوبي بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

> عقد المجلس الانتقالي الجنوبي بمدينة المكلا أمس الخميس لقاءََ تشاوريا مع فصائل الحراك الجنوبي من مختلف مديريات محافظة حضرموت في إطار الترتيبات لتشكيل فرع المجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت.
وخلال اللقاء الذي عقد بقاعة الفخامة أكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي علي الكثيري أن "المجلس يمضي بخطى حثيثة صوب استكمال هيئاته، ومنها تشكيل فروعه في المحافظات والمديريات، وتشكيل لجنة للتواصل، وفتح حوار مع الجميع، حتى الأصوات المعارضة للمجلس، من أجل تكون هناك مشاركة لجميع الشرائح المؤمنة بتحرير واستقلال الجنوب العربي في المجلس الانتقالي".
وأكد الكثيري أن "المجلس لدية برنامج عملي يسير عليه بخطى ثابتة ومدروسة بتنسيق مع دول التحالف العربي"، مشددا على "أهمية الالتزام بمخرجات مؤتمر حضرموت الجامع وتفعيلها في باتجاه بناء دولة الجنوب العربي الفيدرالية الجديدة كاملة السيادة".
جانب من الحضور في اللقاء
جانب من الحضور في اللقاء

من جهته أشارعضو هيئة رئاسة المجلس العميد أحمد بامعلم إلى أن "تمثيل محافظة حضرموت سيكون بثلث أعضاء الجمعية، والمحافظات الأخرى بثلث حسب معيار الثروة والسكان التي اتفق عليها المجلس الانتقالي الجنوبي".
وأضاف بامعلم: "إن المؤسسة العسكرية بحضرموت ستكون في الفترة القادمة واحدة، ساحلاً ووادياً، وتحت قيادة حضرمية".
وبدوره قال عقيل العطاس، عضو هيئة رئاسة المجلس: "إن المجلس مع شرعية هادي، الذي تعترف بها دول التحالف العربي، كشركاء في محاربة الأعداء، ولكن لسنا معه في فرض الإقاليم التي رفضها شعبنا في الجنوب العربي".
وأشار العطاس إلى أن "حضرموت ستكون إقليما في إطار الدولة الجنوبية الفيدرالية، وهو مطلب جميع أبناء حضرموت، التي تعتبر القلب النابض للجنوب العربي كله".
الجدير بالذكر أن أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سيعقدون يوم الأحد القادم لقاءً موسعا مع جميع التكتلات النسوية بالمحافظة، ويوم الأربعاء الذي يليه لقاءً آخرا مع منظمات المجتمع المدني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى