أمن حضرموت يعتقل شخصين وردت أسماءهما في قائمة الدول الأربع

> المكلا «الأيام» خاص

> اعتقلت السلطات الأمنية في مدينة المكلا بحضرموت شخصين بعد ورود اسميهما ضمن قوائم الأفراد الداعمين للإرهاب التي أعلنتها أمس الدول الأربع.
وذكرت المصادر ذاتها أن السلطات الأمنية في المكلا بمحافظة حضرموت أعادت الشيخ عبدالله محمد علي اليزيدي إلى سجنه بالريان بعد ورود اسمه ضمن قوائم الأفراد الداعمين للإرهاب التي أعلنتها السعودية والإمارات ومصر والبحرين.
واعتقل اليزيدي قبل أشهر بالتهمة نفسها وأطلق سراحه بتوجيهات رئاسية.
وأوضحت المصادر أن قوات المداهمة والمهام الخاصة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية اعتقلت الشيخ أحمد علي أحمد برعود الذي سبق القبض عليه مع رفيقه اليزيدي وأخلي سبيله.
ويشغل اليزيدي منصب رئيس جمعية الإحسان الخيرية، وبرعود كان مديرًا لمؤسسة الرحمة الخيرية في فبراير 2014م، وقام الرجلان بتدشين مشاريع تابعة لمؤسسة خيرية قطرية في محافظة حضرموت.
وأمس الأول الإثنين أدرجت السعودية والإمارات والبحرين ومصر ثلاثة مشائخ من حضرموت في القائمة إضافة إلى ثلاث جمعيات خيرية هن (الإحسان - الرحمة - البلاغ). والشيخ الثالث هو محمد بكر الدباء.
وكانت الدول الأربع قد أعلنت عن القائمة في يونيو الفائت، وقالت إنها لأجل مكافحة الفكر المتطرف وحواضن خطاب الكراهية، واستمرارًا للتحديث والمتابعة المستمرين فقد أعلنت الدول الأربع تصنيف (9) كيانات و(9) أفراد تُضاف إلى قوائم الإرهاب المحظورة.
وتبحث السلطات الأمنية بحضرموت عن عناصر مطلوبة بتهمة التساهل مع القاعدة ودعم الإرهاب، وذلك بعد إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر عن أسمائهم ضمن قائمة الإرهاب، ومن بين المطلوبين محمد بكر الدباء.
وأعلنت السعودية ومصر والبحرين والإمارات أمس قائمة لكيانات وشخصيات إرهابية بينها أربع جمعيات يمنية وثلاث شخصيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى