ليلة دامية في الشيخ عثمان تخلف قتيلين و27 جريحا..المأمور محضارلـ«الأيام»: نناشد الأمن والتحالف مساعدتنا في ضبط المخربين

> عدن «الأيام» خاص

> شهدت مديرية الشيخ عثمان والمناطق المجاورة لها اشتباكات عنيفة خلال الساعات الأولى أمس الأربعاء، حينما حاول مسلحون مجهولون إطلاق سراح سجناء من مركز الشرطة بالمدينة على خلفية حملة منع الاتجار بالأسلحة.
«الأيام» تابعت تلك الأحداث الدامية وتواصلت مع عدة جهات رسمية ومسؤولين في الأمن فقال أحد المصادر إن اشتباكات اندلعت بين قوة أمنية من شرطة الشيخ عثمان ومسلحين حاولوا إخراج محتجزين بالشرطة على ذمة بيع أسلحة بصورة غير قانونية في أحد أسواق المديرية.
وقال لـ«الأيام» مدير عام مديرية الشيخ عثمان أحمد المحضار “ما حدث فجر الأربعاء من هجوم تعرضت له شرطة الشيخ عثمان جاء على خلفية عملية مداهمة نفذتها الشرطة لسوق بيع السلاح واحتجزت فردين ينتميان للواء الزامكي وامتنع قائد شرطة الشيخ عثمان عن الإفراج عنهما”.
وأضاف: “بعد رفض قائد الشرطة الإفراج عنهما هاجمت مجموعة مقر الشرطة فتدخلت السلطة المحلية وأنهت المشكلة”.
وأكد أن الشرطة طلبت من إدارة أمن عدن تعزيزات فقدمت مدرعة غير أن مجهولين هاجموها وتم رميها بقنبلة أحرقت طقما كان يرافقها في خط عدن تعز.
وناشد المحضار التحالف العربي وإدارة أمن عدن بمساندة السلطة المحلية في عملية ضبط المديرية من المخربين.
وقال سكان إن الطرفين استخدموا الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والقنابل وقذائف الـ (آر بي جي) وروعت تلك المواجهات الساكنين في حي عمر المختار وما جاورها واخترقت طلقات نارية منازل المواطنين وتسببت في أضرار بالغة في الممتلكات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى