بتوجيه من المحافظ المفلحي..مدير صندوق التراث والتنمية الثقافية تزور الفنان محمد علي والأديب الباهيصمي

> عدن «الأيام» خاص

> قام المدير التنفيذي لصندوق التراث والتنمية الثقافية بعدن وردة سعيد بزيارة الفنان محمد علي محسن، الذي أُصيب بوعكة صحية مؤخرًا، وذلك بتوجيهات من محافظ العاصمة عدن د.عبد العزيز المفلحي الخميس الماضي.
ونقلت المدير التنفذي لصندوق التراث والتنمية الثقافية وردة سعيد استعداد المحافظ المفلحي لتقديم الدعم والمساندة للفنان محمد علي، حيث أكد المفلحي عبر وردة سعيد: “أن للفنانين تاريخا نضاليت طويلت، وقد ضحوا بالكثير من أجل الوطن وعملوا في أصعب الظروف”.
وأضافت بأن المفلحي لن يدخر جهدًا للتخفيف مما عاناه المبدعون في عدن خلال السنوات الطويلة، وإنهُ يتوجب على الجميع الاهتمام بتخفيف بعض مما يعانوه، وإعادة الروح الإبداعية، ونشر البهجة في ربوع عدن.
وقالت بأن المحافظ وعد بالاهتمام بالمبدعين والتركيز على حفظ التراث والحق الأدبي للمبدعين في عدن، حيث تُعتبر عدن الرائدة في مجال الإبداع والفنون، وخصبة وغنية بالتراث والموروث.
فيما عبر الفنان محمد علي محسن عن شكره العميق للفتة الكريمة من المحافظ عبد العزيز المفلحي، ومن صندوق التراث والتنمية الثقافية، وطالب المحافظ بالوقوف إلى جانب الفنانين والمبدعين في عدن، بعد الشتات الذي عانوه لفترة طويلة من الزمن.
الأديب الباهيصمي
الأديب الباهيصمي

وفي السياق ذاته قامت المدير التنفيذي لصندوق التراث والتنمية الثقافية وردة سعيد بزيارة منتدى الباهيصمي للاطلاع على الحالة الصحية للأديب محمد باهيصمي، الذي يُعاني من مرض ألم به منذُ فترة، وقد قضى عمره في خدمة الثقافة والإبداع، ولا يزال يقدم العطاء رغم الظروف الصحية التي يعانيها.
وعبر الأديب الباهيصمي عن ارتياحه للفتة الإنسانية من محافظ عدن، وقال: “إن هذا إن دل على شيء فإنما يدل على اهتمام المحافظ بالثقافة والفنون والإنسان المبدع”.
وأشار إلى أن الثقافة هي واجهة البلد، وهي أساس التعايش ونبذ العنف ورفع مستوى الحياة، والارتقاء بالحياة إلى الأفضل.
وأكد أنهم سيكونون إلى جانب المحافظ، وعلى استعداد لإقامة الندوات والأمسيات حتى تعود عدن إلى سابق عهدها الغني بالتراث والفن الأصيل.
من جانبها قالت المدير التنفيذي لصندوق التراث والتنمية الثقافية بعدن وردة سعيد إن محافظ العاصمة عدن إلى جانب المبدعين والفنانين، ولن يقصر أبدًا وسيبذل ما استطاع من ناحيته في المجال الثقافي، وفي حفظ التراث، والاهتمام بالبنية التحتية للمواقع الأثرية والمسارح والمراكز والمنتديات الثقافية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى