احتجاجات على التلاعب بصرف المستحقات في عدن..أسر الشهداء: لا تجعلونا نندم على دماء أولادنا !

> عدن«الأيام» خاص

> قطع ذوو شهداء ومواطنون غاضبون أمس الثلاثاء الطريق الرابطة بين جولتي الغزل والنسيج وكالتكس بالمنصورة احتجاجا على رفض لجنة مكلفة وامتناعها عن صرف مستحقات الشهداء، ما تسبب في تعطيل حركة السير وفوضى وشغب بالمنطقة.. وطالب المحتجون الحكومة والسلطة المحلية ولجنة صرف مرتبات الشهداء بعدم التلاعب بمواعيد صرف مستحقات الشهداء، مطالبين بسرعة صرف المكرمة التي تقدمت بها السعودية.
جانب من تجمع المحتجين
جانب من تجمع المحتجين

وقالت أم الشهيد علي صالح لـ«الأيام»: “فوجئنا بالتلاعب بموعد صرف المرتبات والمكرمة التي تقدمت بها السعودية، ونحن لم نتسلم منذ 2015م سوى (120) ألفا راتب شهرين ومكرمة الإمارات، وما عدا ذلك لم نتسلم شيئا”. وأضافت: “التلاعب بالمواعيد فاق حدود الصبر، حيث تم الإعلان عن صرفها في رمضان الماضي، ولم تصرف، ومن ثم تأجيلها إلى بعد أسبوعين من رمضان، وللأسف لم يتم صرفها، واليوم يتكرر السيناريو، تم الإعلان عن أنها ستصرف اليوم (أمس) ولم تصرف، وقد توجهنا إلى دائرة الشهداء والمالية والبنك الأهلي اليمني، غير أن القائمين على الأمر أفادوا بأنه لاتوجد لديهم أي خلفية عن الموعد”، مستنكرة ذلك التصرف بقولها “هل يليق هذا بنا نحن أسر الشهداء الذين ضحى أولادنا من أجل الوطن، وهل يعقل أن نظل في الشوارع ننتظر حقوق أولادنا الشهداء”.
فيما يقول والد أحد الشهداء “إن لجنة الشهداء تصرفت بأساليب لا أخلاقية مع أولادنا الشهداء، جعلتنا نندم أننا دفعنا بأولادنا للتضحية في الجبهات فداء لهذا الوطن. إن ما يطالنا منهم تصرفات غير أخلاقية، حيث إننا نحضر من مناطق بعيدة ونتكلف 7000 ريال مقابل المواصلات لاستلام مكرمة الشهداء والرواتب ونفاجأ بان هناك تلاعبا في الموعد”.

وتقول أم الشهيد محمد عبدالعزيز لـ«الأيام»: “بعد أن فقدنا المعيل الذي كان يصرف علينا بتنا نعاني من الحياة الصعبة، وليت الأمر توقف عند ذلك، بل للأسف لم نعامل كأسر للشهداء معاملة تليق بنا، بل نحن الآن في الشوارع نطالب بحقنا ولا مجيب”. وطالبت أسر الشهداء التحالف والحكومة ولجنة صرف الرواتب والمكرمة بأن يتقوا الله فيهم، وان يسرعوا بصرف رواتب ومكرمة الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم فداء لهذا الوطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى