إخلاء المرافق الحكومية من المقتحمين بزنجبار خلال الأيام القادمة

> أبين «الأيام» سالم حيدرة صالح

> أكد محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم على أهمية تطبيع الحياة من خلال إعادة تأهيل البنية التحتية والعمل باتجاه إدارة عجلة التنمية.. داعيا إلى الاستشعار بالمسؤولية والعمل معا من أجل إعادة وجة مدينة زنجبار الحقيقي التي طالها الدمار والخراب جراء الحروب التي تعرضت لها.
جاء ذلك خلال لقاء محافظ أبين بلجنة الانقاذ لابناء زنجبار برئاسة محمد عوض القنبلة مساء أمس الأول لمناقشة التقارير المنجزة للجنة للمرافق التي شملها المسح الميداني وتقارير تفصيلية لما توصلت إليه من نتائج أثناء نزولها للمرافق الحكومية المقتحمة من قبل بعض المواطنين والجلوس معهم، حيث أبدى البعض استعداده للخروج من المرافق والمنشآت الحكومية بزنجبار على أن تدفع السلطة المحلية بالمحافظة إيجار لمدة سنة لمن منازلهم مهدمة ومتضررة.
وقال المحافظ: "سنقوم بتأهيل المرافق الحكومية المتضررة وعلى الجميع فرض هيبة الدولة، ولن نتهاون مع المقصرين والمتخاذلين ولا الفاسدين إطلاقا، وليعلم الجميع أن عجلة التنمية بدأت ولن نتراجع إلى الخلف مهما كان الثمن، وعلى الجميع أن يعوا ذلك ويعملوا بصدق وأمانة وتفان، بعيدا عن العشوائية التي يتبعها البعض".
وأضاف: "سنقوم خلال الأيام القادمة بتدشين إخلاء المرافق الحكومية من المقتحمين لها بزنجبار بعد أن أبدى البعض رغبتهم في الخروج".
محمد القنبلة رئيس لجنة الإنقاذ لأبناء زنجبار أشار إلى أهم الصعوبات والعوائق التي يعاني منها المواطنون في العديد من الجوانب، وأن جلوس السلطة المحلية لمناقشة الهموم والمشاكل وذلك لأهميتها في تقارب السلطة المحلية مع شرائح المجتمع والاستماع إلى معاناتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى